لللاجئين السوريين.. الكويت تتبرع بخمسة ملايين دولار | الصباح
بحضور ١٠ سفراء من الدول الأفريقية.. مؤسسة الحلم الافريقي تكرم العالم فاروق الباز     elsaba7     بدء مراسم تنصيب الرئيس التونسي الجديد في البرلمان     elsaba7     مصر والأردن تنفذان التدريب المشترك " العقبة - 5 " بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية     elsaba7     بدء إجتماع الحكومة الأسبوعى لمتابعة عدد من الملفات     elsaba7     مصرع طفل صعقا بكهرباء عمود إنارة بالغربية     elsaba7     السيسى: التعاون مع أفريقيا يجب أن يستند إلى مبادئ المصلحة المشتركة     elsaba7     القاهرة تستضيف أعمال المؤتمر المهني لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب.. السبت     elsaba7     سامية زين العابدين: المعلمين الإخوان يهدفون للتركيز على عقول الطلبة وبث الأفكار المتطرفة بها     elsaba7     ندوة عن التوعية بالسرطان بمستشفى كفر الزيات العام     elsaba7     شاهد.. التنمية المحلية: درجة الميل وقلة عدد البالوعات سبب تراكم المياه بنفق العروبة     elsaba7     بالفيديو.. سفير مصر بروسيا يكشف عن كواليس القمة الافريقية الروسية بسوتشي     elsaba7     السيسى: نتطلع إلى دور روسيا فى دعم جهود التنمية فى الدول الأفريقية     elsaba7    

لللاجئين السوريين.. الكويت تتبرع بخمسة ملايين دولار

لاجئيين سوريا

لاجئيين سوريا

تبرعت الكويت بمبلغ خمسة ملايين دولار، اليوم الخميس، إلى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لتغطية برامج المفوضية في التعامل مع اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري.

وأعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي - في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) -عن الامتنان للكويت أميرا، وحكومة، وشعبا، على الدعم السخي لبرامج المفوضية، لاسيما تلك المتعلقة بالأزمة السورية.. مثمنا حرص الكويت على متابعة تداعيات الأزمة السورية، والتعامل مع أوضاع اللاجئين الحرجة، مشيرا إلى أن الدعم الكويتي بالغ الأهمية للعمليات المخصصة للاجئين السوريين، لا سيما في لبنان والأردن، في ظروف مناخية بالغة القسوة.

وأوضح أن هذه المنحة الكويتية، ستساهم أيضا في التعامل مع مشكلات النازحين السوريين في بلادهم، في ظل هذه الأوقات العصيبة لتوفير الملاذ الآمن.

من جانبه، قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم، إن هذا التبرع الكويتي هو استكمال

لما تعهدت به الكويت من دعم للأشقاء السوريين للتخفيف من محنتهم، عبر تمويل برامج الأمم المتحدة المعنية بالشأن السوري.

وأضاف الغنيم أن الوضع المأساوي الذي يعانيه السوريون مع الظروف المناخية القاسية، يستدعي تقديم الدعم العاجل، من خلال البرامج الإنسانية الأممية المختلفة، سواء عبر منظمة الصحة العالمية، أو مفوضية شؤون اللاجئين في قطاعي الرعاية الطبية والإنسانية على حد سواء.


اضف تعليقك

لأعلى