الآثار: استخراج القطعة رقم 1000 من أخشاب مركب خوفو الثانية | الصباح
بتعادل مخيب أمام ولفرهامبتون.. "اليونايتد" يفشل في استغلال هدايا "السيتي" و توتنهام     elsaba7     تعليق ناري من عمرو أديب مبادرة شباب الإخوان للتصالح مع الدولة (فيديو)     elsaba7     مدير معهد القلب السابق: السجائر تحتوي على سم فئران (فيديو)     elsaba7     تعرف على حالة الطقس المتوقعة غدًا     elsaba7     مدير معهد القلب السابق يحذر: تدخين السيجارة على الريق يقودك لأزمة قلبية (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. لاعب بيراميدز ينضم لمصر المقاصة     elsaba7     صحيفة إسبانية: برشلونة سيقدم عرض رسمي لضم نيمار غدًا     elsaba7     "الري"تستعرض  أنشطة الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا اليوم     elsaba7     والدة أفضل لاعب بمونديال مقدونيا: حسن متفوق فى دراسته وكان دليه عزيمة لتحقيق اللقب     elsaba7     اعلامي يناشد وزير الرياضة برفع مكافأة ناشئي اليد لـ 150 ألف جنيه.. فيديو     elsaba7     "الري" تنظم مسابقة لطلاب الابتدائية لترشيد استهلاك المياه     elsaba7     مجلس الوزراء يعدد مزايا محور ترعة الطوارئ .. وتم نقل أكثر من 700 أسرة العشش     elsaba7    

الآثار: استخراج القطعة رقم 1000 من أخشاب مركب خوفو الثانية

أ ش أ / 2019-01-17 10:58:28 / الصباح Extra
وزير الاثار

وزير الاثار

استخرجت بعثة العمل بمركب خوفو الثانية القطعة رقم 1000 من أخشاب المركب من داخل الحفرة الخاصة بها بجنوب هرم الملك خوفو، وتوصيلها إلى معمل الترميم الموجود بالموقع.

وأشارت وزارة الآثار في بيان أصدرته اليوم الخميس إلى أن رئيس جامعة هيجاشي نيبون الدولية ورئيس بعثة العمل بمركب خوفو الثانية الدكتور ساكوجي يوشيمورا حرص خلال تفقده تطور مراحل العمل بالمشروع - على متابعة أعمال تصوير الليزر سكان ثلاثي الأبعاد للقطع الخشبية، موضحة أن البعثة تستخدم أحدث الأجهزة العلمية في تجميع أجزاء المركب علي أجهزة الكمبيوتر قبل تجميعها في الواقع؛ وذلك لتفادي أية أخطاء قد تطرأ أثناء عملية التجميع والتركيب الفعلي لها.

ووجه يوشيمورا في نهاية الجولة - الشكر والتقدير إلى فريق العمل من الجانبين المصري والياباني، مؤكدا نجاحه، حتى الآن، في استخراج 1000 قطعة خشبية من أخشاب المركب بطريقة علمية وآمنة، وترميم ما يقرب من 990 قطعة، ونقل 749 أخرى إلى مركز ترميم المتحف المصري الكبير، لتجميع المركب في قاعة خاصة بها داخل المتحف بدعم من هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا".

رافق رئيس البعثة أثناء جولته كل من مدير الجانب الياباني هيروماسا كروكوتشي، والمشرف الأثري ممدوح طه، والمشرف على الترميم بالمشروع عيسى زيدان، والمدير التنفيذي للمشروع تاتسوندا يوشيمورا، وكبير المهندسين يوسف النبراوي


اضف تعليقك

لأعلى