علميآ..الاستخدام المفرط للفيس بوك يتسبب في الاختلالات السلوكية | الصباح
بالفيديو.. خبير أمن المعلومات: لعبة "بابجي" مرحلة من مراحل التطرف     elsaba7     "الأعلى للثقافة" يعقد مؤتمرًا حول مستقبل الكتاب الإلكتروني الثلاثاء المقبل     elsaba7     روسيا: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ خطر كبير     elsaba7     النائب ممتاز دسوقي: مرضى صدفا والغنايم بحاجة الى أجهزة غسيل كلوي بالمستشفيات المركزية     elsaba7     الأهلى .. يواصل رفضه خوض مباراة الكأس أمام بيراميدز     elsaba7     بالفيديو.. التعليم توضح حقيقة الزي الموحد للمعلمين     elsaba7     اللجنة النقابية بمديرية التضامن الاجتماعي بالاسماعيلية تؤيد التعديلات الدستورية     elsaba7     الانتهاء من كافة التحضيرات لاستقبال ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني     elsaba7     رغم خسارته أمام أتلتيكو... رونالدو "يخمس" أمام الكاميرا     elsaba7     مفتي الجمهورية ينعى ضحايا حريق مستودع مواد كيميائية ببنجلاديش     elsaba7     اللجنة النقابية بالتربية والتعليم بالاسماعيلية تؤيد التعديلات الدستورية     elsaba7     اللجنة النقابية للعاملين بمديرية الطرق والنقل تؤيد التعديلات الدستورية     elsaba7    

علميآ..الاستخدام المفرط للفيس بوك يتسبب في الاختلالات السلوكية

محرر الصباح / 2019-01-16 21:37:40 / منوعات
الفيس بوك

الفيس بوك

كشفت دراسة حديثة أن الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي خاصة فيس بوك قد يكون له تأثير كبير على حياتنا، حيث تنعكس أضراره على الحياة المادية.

وتوصل القائمون على الدراسة إلى أن الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الإجتماعي، يؤثر على قدرة المستخدمين على اتخاذ القرارات كما يتسبب في الاختلالات السلوكية المشابهة للموجودة لدى مدمني الكوكايين والهيروين.

وطلبت الدراسة التي حملت عنوان "مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بإفراط أقل قدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة"، من 71 مشاركًا إحصاء معدل استخدامهم لموقع فيسبوك تبعا لقياس يعرف باسم "مؤشر بيرجن لقياس إدمان فيسبوك".

وكشفت الدراسة أن الذين يفرطون في استخدام فيس بوك، كانوا أسوأ من نظرائهم الأقل استخدامًا له أثناء ممارسة لعبة "آي.جي.تي"، التي تستخدم للكشف عن مجموعة كبيرة من الاختلالات العضوية والسلوكية من المصابين في الفص الأمامي للمخ، ويعد استخدام اللعبة لقياس إدمان مواقع التواصل الاجتماعي خطوة جديدة.


اضف تعليقك

لأعلى