علميآ..الاستخدام المفرط للفيس بوك يتسبب في الاختلالات السلوكية | الصباح
شاهد.. عاصفة ترابية وموجات برق تقتل 31 شخصًا بالهند     elsaba7     النيابة الإدارية تبدء أعمالها بمتابعة انتقال القضاة إلى المحافظات لاستلام مهام الاستفتاء     elsaba7     بشرة خير.. مد فترة الصيد لمدة شهر بخليج السويس     elsaba7     ننشر تفاصيل برنامج رامز جلال الجديد     elsaba7     أمن الاسكندرية يداهم مخزن أدوية ومنشطات مجهولة المصدر     elsaba7     البيئة تقوم بحملات تفتيشية لتحقيق خطة الإصحاح البيئي للمنشآت الصناعية المخالفة     elsaba7     محافظ المنوفية يشهد الملتقى الثقافى لتفعيل المشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية     elsaba7     بالفيديو.. سفيرة مصر بالبحرين: الاستفتاء على التعديلات الدستورية يؤكد استمرارية برنامج الإصلاح الاقتصادي     elsaba7     "الجزار" يتفقد المشروعات السكنية بالشيخ زايد     elsaba7     بث مباشر.. المصريون بالخارج يصوتون على التعديلات الدستورية     elsaba7     بالرقم القومي.. تعرّف على مقر لجنتك الانتخابية في استفتاء تعديلات الدستور     elsaba7     "الزراعة" توقع مع "كينيا" وثيقة انضمام إلى مركز الأرز الأفريقي     elsaba7    

علميآ..الاستخدام المفرط للفيس بوك يتسبب في الاختلالات السلوكية

محرر الصباح / 2019-01-16 21:37:40 / منوعات
الفيس بوك

الفيس بوك

كشفت دراسة حديثة أن الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي خاصة فيس بوك قد يكون له تأثير كبير على حياتنا، حيث تنعكس أضراره على الحياة المادية.

وتوصل القائمون على الدراسة إلى أن الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الإجتماعي، يؤثر على قدرة المستخدمين على اتخاذ القرارات كما يتسبب في الاختلالات السلوكية المشابهة للموجودة لدى مدمني الكوكايين والهيروين.

وطلبت الدراسة التي حملت عنوان "مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بإفراط أقل قدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة"، من 71 مشاركًا إحصاء معدل استخدامهم لموقع فيسبوك تبعا لقياس يعرف باسم "مؤشر بيرجن لقياس إدمان فيسبوك".

وكشفت الدراسة أن الذين يفرطون في استخدام فيس بوك، كانوا أسوأ من نظرائهم الأقل استخدامًا له أثناء ممارسة لعبة "آي.جي.تي"، التي تستخدم للكشف عن مجموعة كبيرة من الاختلالات العضوية والسلوكية من المصابين في الفص الأمامي للمخ، ويعد استخدام اللعبة لقياس إدمان مواقع التواصل الاجتماعي خطوة جديدة.


اضف تعليقك

لأعلى