"التعليم" تزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة | الصباح

"التعليم" تزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

الثانوية العامة

الثانوية العامة

كشفت أمينة خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل بروتوكول التعاون بين التعليم والمستثمرين من داخل مصر وخارجها، قائلة إنه لأول مرة يتم توقيع مثل هذا التعاقد بين القطاع الخاص والحكومي، وإنه شكل جديد من أشكال التعاون بين القطاع الخاص والحكومي.

وأوضحت "خيري"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء الأربعاء، أن البداية تكون بتخصيص قطع أراضي بأسعار مناسبة للمستثمرين بشرط وجود جدية.

 

وأضافت أنه يتم بناء حوالي 900 فصل مدرسي في المرحلة الأولى تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، وأنه يتم الاتفاق على المصروفات مع الوزارة لضمان جودة التعليم وعدم المبالغة في المصروفات.

 

وأكدت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه نقطة البداية في مشاركة القطاع الخاص في البنية التحتية تحت إشراف كامل للحكومة، موضحة أن هذه المدارس موجهة للطبقة المتوسطة.

 

وزفت بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة، قائلة إن الصف الأول والثاني والثالث الثانوي سيكونوا مرتبطين بنتيجة الثانوية العامة؛ بحساب متوسط نسب الثلاث سنوات، ولم يتم احتسابها من آخر امتحان فقط، معقبة: "ماينفعش نحدد مصير طالب من ساعتين امتحان".


اضف تعليقك

لأعلى