«شلالات فيكتوريا».. طبيعة ساحرة فى قلب القارة السمراء | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

«شلالات فيكتوريا».. طبيعة ساحرة فى قلب القارة السمراء

شلالات فيكتوريا

شلالات فيكتوريا

تعد شلالات فيكتوريا من أبرز المقاصد السياحية فى إفريقيا، لما تتميز به من سحر يخطف القلوب.

السكان المحليون يطلقون على الشلالات اسم «الدخان الذى يهدر»، وهى تقع على الحدود بين دولتى «زامبيا» و«زيمبابوى» فى إفريقيا، تقريبًا فى منتصف مجرى نهر «الزمبيزى»، رابع أطول أنهار إفريقيا بعد «النيل»، «الكونغو» و«النيجر».

الشلالات تحظى بمكانة مميزة عند محبّى رياضة القفز بالحبل المطاطى ورياضة الزوارق الصغيرة.

وتعد شلالات فيكتوريا من عجائب الدنيا، حيث تعد من الأكثر اتساعًا فى العالم، ويبلغ اتساع الشلالات (1708 أمتار تقريبًا)، ويتفاوت ارتفاعها ما بين ثمانين إلى أكثر من مئة متر تقريبًا)، أى أعلى بمرتين تقريبًا من شلالات «نياجارا» فى قارة أمريكا الشمالية على الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.


اضف تعليقك

لأعلى