تُنشر لأول مرة.. قصة رفض "سلفا كير" زيارة مصر في عهد الإخوان | الصباح
رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الكويتي ويؤكد على قوة علاقة البلدين     elsaba7     بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء المركز الهيلينستي.. مكتبة الإسكندرية تحتفل     elsaba7     تسريب غاز يتسبب فى أختناق طلاب مدرسة شبرابابل بالمحلة     elsaba7     وزير الخارجية عن سد النهضة: قضية علمية ويجب التعامل معها فى إطار القانون الدولى     elsaba7     رئيس الوزراء يوقع اتفاقيات تعاون مشترك مع نظيره الكويتى     elsaba7     محافظة الإسكندرية تجري قرعة تسكين وحدات المرحلة الثانية بطلمبات المكس     elsaba7     موسكو : بدء إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر     elsaba7     هذا الحساب شخصي.. مي عز الدين تكسر صمتها على إنستجرام برسالة لمتابعيها     elsaba7     تجديد حبس الضابط «عبدالرحمن الشبراوى» ١٥ يوم للمرة الثانية بالمحلة     elsaba7     إهدار وخلل.. نقابة البنوك تقدم مذكرة لمجلس الوزراء لإصلاح منظومة عمل التأمينات     elsaba7     سد النهضة.. استشاري هولندي يكشف مدى تأثر مصر بسبب ملء بحيرة التخزين     elsaba7     في اليوم الأفريقي لحقوق الإنسان.. مصر تؤكد على اهتمامها بقضايا اللاجئين والعائدين والنازحين     elsaba7    

تُنشر لأول مرة.. قصة رفض "سلفا كير" زيارة مصر في عهد الإخوان

رئيس جنوب السودان سلفا كير ومرسي

رئيس جنوب السودان سلفا كير ومرسي

وصل رئيس جنوب السودان سلفا كير مارديت القاهرة، اليوم الأربعاء، للقاء نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في ثالث زيارة له لمصر عقب ثورة 30 يونيو.

وتداول مصريون وجنوب سودانيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، قصة زيارة رئيس جنوب السودان سلفاكير مصر لأول مرة في نهاية نوفمبر في العام 2014، وأنه صرح وقتها أن الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي أرسل له دعوة ولكن لم يلبها لأنه تأكد من عدم استمراره في الحكم وكان مستاء من طريقة حكمه.

وقال مسؤول في سفارة جنوب السودان بالقاهرة، إن الرئيس سلفا كير سيزور مصر لمدة يومين يبحث خلالهما التعاون مع مصر في مختلف المجالات المشتركة وما يمكن ان تساهم فيه مصر من أجل تعزيز الاستقرار والأمن في جوبا.

وأوضح المسؤول أن رئيس جنوب السودان سيوقع عدداً من الاتفاقيات المشتركة مع مصر في مجالات مختلفة للعمل على تبادل الخبرات المشتركة.


اضف تعليقك

لأعلى