تُنشر لأول مرة.. قصة رفض "سلفا كير" زيارة مصر في عهد الإخوان | الصباح
سمر ابراهيم تفتح ملف دولة أوغندا في إفريقيا.. غدا     elsaba7     مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسي  لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة (حوار)     elsaba7     رحيل والدة المستشار ايهاب الشريطي.. والعزاء الأحد بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس     elsaba7     لجنة لمعاينة الهبوط الأرضى بعد انتشار شائعات "سراديب الآثار" بقرية نشيل بالغربية     elsaba7     «أرابيسكا تياترن».. تعاون مصرى يبرز تفشى العنف ضد المرأة     elsaba7     أحمد البكري: موقف الاهلي في أفريقيا معقد.. وألي بادجي سيكون خليفة فلافيو     elsaba7     أهالى القليوبية يستغيثون بالمحافظ لإنقاذهم من كبارى المشاة     elsaba7     «ناهد» تتحدى الرجال فى صنعة «مبيض محارة» منذ ٢٥عامًا     elsaba7     إيمان الجابرى.. ترفع شعار «موتوسيكل للبنات فقط » لمواجهة التحرش     elsaba7     الجيش الليبى يتقدم فى معركة التحرير من «دواعش أردوغان»     elsaba7     رئيس شركة إيجيبت جولد فى حواره مع «الصباح» مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسى لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة     elsaba7     6 بنود للاتفاق المبدئى حول قواعد الملء وتشغيل السد : بنود واشنطن.. مصير أزمة سد النهضة فى ظل اتفاق «ترامب »     elsaba7    

تُنشر لأول مرة.. قصة رفض "سلفا كير" زيارة مصر في عهد الإخوان

رئيس جنوب السودان سلفا كير ومرسي

رئيس جنوب السودان سلفا كير ومرسي

وصل رئيس جنوب السودان سلفا كير مارديت القاهرة، اليوم الأربعاء، للقاء نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في ثالث زيارة له لمصر عقب ثورة 30 يونيو.

وتداول مصريون وجنوب سودانيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، قصة زيارة رئيس جنوب السودان سلفاكير مصر لأول مرة في نهاية نوفمبر في العام 2014، وأنه صرح وقتها أن الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي أرسل له دعوة ولكن لم يلبها لأنه تأكد من عدم استمراره في الحكم وكان مستاء من طريقة حكمه.

وقال مسؤول في سفارة جنوب السودان بالقاهرة، إن الرئيس سلفا كير سيزور مصر لمدة يومين يبحث خلالهما التعاون مع مصر في مختلف المجالات المشتركة وما يمكن ان تساهم فيه مصر من أجل تعزيز الاستقرار والأمن في جوبا.

وأوضح المسؤول أن رئيس جنوب السودان سيوقع عدداً من الاتفاقيات المشتركة مع مصر في مجالات مختلفة للعمل على تبادل الخبرات المشتركة.


اضف تعليقك

لأعلى