ذهبت العاصفة وجاء البرد القارص.. 7 نصائح عليك معرفتها قبل النزول | الصباح
وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7     ورش الحدادة فى القرى تبيع الموت.. «كلبش الغاز المضروب » قنبلة موقوتة فى بيوت المصريين     elsaba7     بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7    

ذهبت العاصفة وجاء البرد القارص.. 7 نصائح عليك معرفتها قبل النزول

برد

برد

"الجو لا يهدأ" ربما تكون تلك الكلمات خير معبراً عن الحالة التي يعيشها المواطنين في مصر مع حالة الطقس خلال فصل الشتاء والأيام الأخيرة، فبعد عاصفة رملية اجتاحت البلاد مدة اسبوع، جاء بعدها انخفاض كبير في درجات الحرارة وبرد قارص.

فتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحري والقاهرة

من جانبه قدم الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، وأستاذ أمراض الصدر، عدن نصائح في هذا الطقس البارد، أولها كانت المواطنين بصفة عامة ومرضى الأمراض الصدرية بصفة خاصة، بوضع كمامات على الفم والأنف حتى لا يدخل الهواء البارد إلى الجهاز التنفسي.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "صوت الناس"، المذاع على فضائية "المحور"، أن الأتربة الموجودة حاليًا خطيرة على الجهاز التنفسي حتى إذا كان الإنسان لم يعاني من أي أمراض، موضحًا أنها تسبب تهيج الأغشية المخاطية، وتحدث ضيق في الشعب الهوائية، وأحيانًا هذه الجزيئات تكون محملة بالجراثيم والبكتيريا.

من جهته وجه الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، نصائح للمواطنين خاصة أصحاب الأمراض المزمنة والأطفال وكبار السن والحوامل، بأن يتناولون تطعيمات الأنفلونزا والأدوية المقوية لمناعة الجسم، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الملابس الثقيلة والكمامات.

وأضاف أنه عند الإصابة بضيق التنفس وارتفاع درجة حالة الجسم والسعال يفضل التوجه لأقرب مستشفى أو الرجوع للطبيب لمختص، مع الحفاظ على تهوية المنزل بشكل جيد وتعريض الفراش للشمس، والابتعاد عن التدخين تمامًا والأماكن التا بها أدخنة لتجنب الإصابة بالربو الشعبي.


اضف تعليقك

لأعلى