"خاص".. افتتاح سد إثيوبي جديد بغرض "الري" خلال أيام.. تعرف على التفاصيل | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

"خاص".. افتتاح سد إثيوبي جديد بغرض "الري" خلال أيام.. تعرف على التفاصيل

سد إثيوبيا جديد

سد إثيوبيا جديد

أعلنت وزارة المياه والري والكهرباء الإثيوبية، عن افتتاح مشروع سد "جيدابو" للري، خلال هذا الأسبوع، مؤكدا أن تكلفة بناءه تزيد عن 1.1 مليار برا، بما يقرب من نصف مليون دولار.

وقالت الوزارة إن السد الذي تبلغ سعته التخزينية 62.5 مليون متر مكعب، يقع بين ولايتي جنوب البلاد واوروميا، وسوف يغطي  13 ألفا و425 هكتارا من الأراضي بشكل كاف.

وأكدت الوزارة، أن أكثر من 10 آلاف مزارع وأكثر من 192 ألف شاب عاطل عن العمل من نظام الري، ومن المتوقع أيضا أن يجذب الاستثمار الزراعي إلى المنطقة، لافتة إلى أن تم تمديد تاريخ الانتهاء من المشروع بسبب تغييرات التصميم.

وأوضحت أن السد، الذي يبلغ ارتفاعه 25.8 متر وطوله 335 متر، تم تشييده من قبل شركة أعمال البناء، مشيرة إلى أن مشروع السد سيخلق 1072 وظيفة دائمة ومؤقتة.

 

سد إثيوبيا جديد


اضف تعليقك

لأعلى