وكيل الإدارة المحلية لـ "الصباح": قانون المحليات الجديد سيوفر ملايين الجنيهات للدولة | الصباح
رئيس حي العمرانية: تعاقدنا مع 6 شركات لجمع القمامة.. وتخفيف التكدس عن شارع الهرم».. فيديو     elsaba7     رئيس حي العمرانية: «نٌسأل في كل مشكلة رغم عدم اختصاصنا».. فيديو     elsaba7     وفرنا 80% من استهلاك السكر».. الزراعة تكشف آخر تطورات «المليون ونصف فدان».. فيديو     elsaba7     مكرم محمد أحمد يكشف ملابسات القبض على أمين الأعلى للإعلام بتهمة الرشوة     elsaba7     بلاش منظرة.. محمد أبو حامد يعترض على صور سجود لاعبي منتخب اليد     elsaba7     خبير: واشنطن ستربح معركتها الدبلوماسية بسهولة أمام إيران في البحر المتوسط     elsaba7     السعودية تُعلن بدء العمل رسميا بنظامي وثائق السفر والأحوال المدنية الجديد     elsaba7     تعرف على محرك البحث صديق البيئة (فيديو)     elsaba7     رئيس "المصريين": الجماعة الإرهابية تتلقى ضربات موجعة من الأمن المصري     elsaba7     المدير الفني الأسبق: لم أتلقى أي اتصالات من قبل إدارة الأهلي للعودة مرة أخرى     elsaba7     رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة     elsaba7     أغرقت كل شيء.. سكان هذه البلد الروسية يسبحون في مياه الأمطار     elsaba7    

وكيل الإدارة المحلية لـ "الصباح": قانون المحليات الجديد سيوفر ملايين الجنيهات للدولة

النائب بدوى النويشى

النائب بدوى النويشى

تداول رواد السوشيال ميديا الكثير من الأقاويل حول قانون الإدارة المحلية الجديد وأنه سيفتح الباب أمام المرتشين والفاسدين.

ومن جانبه قال النائب بدوى النويشى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن هناك 80% من المحلات والمبانى والإشغالات غير مرخصة على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن قانون الإدارة المحلية الجديد سوف يمنح لأصحاب المحال الموجودة بعقارات غير مرخصة أو مخالفة لتقنين أوضاعها مهلة 5 سنوات للحصول على التراخيص وبعدها يحصل صاحب هذا المحال أو العقار على الرخصة الدائمة، بينما أصحاب المحال المقامة بعقارات مرخصة ولكن المحل غير مرخص فسيحصل على رخصة مؤقتة لمدة عام لحين البدء فى إجراءات التراخيص.

وأشار وكيل الإدراة المحلية فى تصريح خاص لـ "الصباح" إلى أن القانون سيساعد في تقديم خدمات جيدة للمواطنين على أرض الواقع، لافتاً إلى أن القانون سيساعد أيضاً في توفير ملايين الجنيهات تنفق حالياً لعدم وجود المجالس التنفيذية المحلية.

وحول ما أثير عن أن القانون سيفتح الباب لإنتشار الرشوة داخل المحليات، قال النويشى أن الرشوة والفساد لم تكن داخل المحليات فقط، ولكنها متواجدة داخل جميع الهيئات والوزارات على مستوى العالم، "المحليات مش شماعة الفساد"، مضيفاً أن الدولة تتصدى بقوة أمام الفساد وتضربه بيد من حديد.

وتابع النائب أن الرقابة الإدارية والجهات الرقابية تبذل جهداً كبيراً للقضاء على الفساد وكشف الفاسدين، وقانون الإدارية المحلية الجديد سوف يقضى على الرشوة.

وفيما يتعلق بموعد إجراء إنتخابات المجالس المحلية، أكد على أن القانون يجعل من المجالس المحلية برلمان مصغر، حيث يعطي لأعضاء المجالس المحلية صلاحية سحب الثقة والاستجواب وتقديم سؤال للمحافظ ورئيس المدينة ورئيس القرية، متمنياً أن يخرج القانون فى دور الإنعقاد الحالى بالشكل اللائق.


اضف تعليقك

لأعلى