نقلت من خلاله واقع عايشته سنوات طويلة.. سالي عاطف تصدر كتابها الأول "مانديلا الجنوب" | الصباح
"صلاح" ضمن أكثر 5 لاعبين تأثيرًا في فرقهم بالدوريات الأوروبية     elsaba7     العين الإماراتي يعلن تعاقده مع مدرب الأهلى السابق     elsaba7     متصلة تبكي علي الهواء.. كنت مدمنة جوزي لدرجة إني بغفر له خيانته (فيديو)     elsaba7     جروس يطالب لاعبي الزمالك بمواصلة الانتصارات للحفاظ على صدارة الدوري     elsaba7     6 مقاتلات تستقبل ولي العهد السعودي في سماء باكستان (فيديو)     elsaba7     فريق طبي بمستشفى المحلة العام ينقذ حياه طفل عمره شهر مصاب بعيب خلقى بالفم     elsaba7     فيرمينو ولوفرين يغيبان عن مران ليفربول قبل مواجهة بايرن ميونخ غدا     elsaba7     الزمالك يعسكر في السويس استعدادا لمواجهة الطلائع بالدوري     elsaba7     قوارب وبلاليين .. شاهد الاحتفالات بكرنفال مدينة البندقية (فيديو)     elsaba7     فنزويلا: عقوبات واشنطن الجديدة ستزيد من تفاقم الأزمة في كاراكاس     elsaba7     مصرع وإصابة 34 شخصا في حادث سير جنوب العاصمة البوليفية لاباز     elsaba7     مقتل وإصابة 25 من مُسلحي طالبان في اشتباك مع الشرطة بأفغانستان     elsaba7    

الكتاب يناقش الأوضاع في جنوب السودان

نقلت من خلاله واقع عايشته سنوات طويلة.. سالي عاطف تصدر كتابها الأول "مانديلا الجنوب"

/ 2019-01-16 13:12:50 / الصباح Extra
سالي عاطف رئيس تحرير جريدة الصباح

سالي عاطف رئيس تحرير جريدة الصباح

في أول مولود لها من رحم مدينة جوبا بجنوب السودان ، وبعد سنوات طويلة من تواجدها في ارض الواقع حيث عاصرت بنفسها ما مرت به السودان خلال السنوات الماضية من حروب ومحاولات الاعمار، ليخرج الى النور أول كتاب يصدر لها الكاتبة الصحفية سالي عاطف رئيس تحرير جريدة الصباح" والذي طبع تحت عنوان "مانديلا الجنوب.. ورحلتي إلى جوبا"، والتي رصدت من خلاله رحلة زعيم الجنوب الدكتور "جون قرنق دي مبيور"، ابن الأرض السمراء، السودان وقت ذلك،وسوف يتم سيتم مناقشه في معرض الكتاب قريبا.


  |مراحل في حياة مؤلفة الكتاب

عملت سالي عاطف أكثر من 8 سنوات في العاصمة الجنوبية جوبا، حيث حاولت خلال هذه الفترة نقل صورة حقيقيه من ارض اوالواقع عن الحياة في جنوب السودان الاجتماعية والثقافية والسياسية، واستطاعت  من من خلالها أن تعيش مغامرة جديدة في العاصمة الجنوب سودانية "جوبا".

  |نبذة مختصرة عن الكتاب

يتناول الكتاب جوانب مختلفة في حياة الدكتور جون، بداية من نشأته وقبيلته وأين ترعرع، إلي دراسته وسفره إلي الخارج، وتأهيله العالي، الذي حصل عليه في المجالين العسكري والأكاديمي، الذي أعطاه شخصية كاريزمية حتي تمرده وانشقاقه من جيش الخرطوم أو دولة السودان آنذاك.

ويلقي الكتاب الضوء على جوانب شائكة، ووضع جنوب السودان من ٢٠١٠ الي ٢٠١٨، وملف "ترسيم الحدود بين جمهورية جنوب السودان والسودان"، وملف آخر أكثر خطورة وهو "قضية آبيي"، التي لا تزال عالقة دون حلول سواء من هم أحق بها كقبيلة "الدينكا أم المسيرية" ومن له الحق في ترسيم حدودها أو تحديد تابعيتها.

سالي عاطف رئيس تحرير جريدة الصباح
مانديلا الجنوب


اضف تعليقك

لأعلى