الشوارع تحولت لبرك مياه..توقف الحياة فى «البحيرة» بسبب الطقس السيئ | الصباح
الشيف اللبناني مراد السردوك يقدم "مع مراد" علي mbc     elsaba7     تعرف على مسابقة فيلم "إنت ايه" .. والجائزة حضور مباراة لمحمد صلاح     elsaba7     الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7    

الشوارع تحولت لبرك مياه..توقف الحياة فى «البحيرة» بسبب الطقس السيئ

الطقس السيئ

الطقس السيئ

تعرضت محافظة البحيرة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة مما أدى إلى الحد من الحركة التجارية وتحول الشوارع فى القرى، وبعض مدن المحافظة إلى برك من المياه.

يقول عبدالرحيم محمد، أحد أهالى مركز رشيد، أنه بسبب هطول الأمطار توقفت حركة الصيد فى بوغازى وإدكو ورشيد نتيجة ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، كما توقفت المعديات النيلية بنهر النيل وترعة المحمودية وعزوف بعض التلاميذ عن الذهاب إلى المدارس لبعد المسافة بينهما.

وأوضح عبدالرحيم أن الأمطار الغزيرة فى البحيرة أدت إلى وفاة طفل بالصف الثالث الابتدائى بعدما صعق بالكهرباء جراء بلل أعمدة الإنارة ومحولات الكهرباء المكشوفة، كما انهارت 4 منازل مكونة من طابق واحد تابع لشباب الخريجين بسبب الأمطار الكثيفة التى تعرضت لها.

وأكد زياد منصور أحد سكان قرية حورس بمدينة النوبارية، أن شوارع القرية تحولت إلى برك عميقة من المياه أدت إلى انطفاء أنوار أعمدة الإنارة حتى تحولت الشوارع إلى ظلام تام، ويتابع نتيجة الطقس السيئ اضطر الأهالى إلى المكوث داخل منازلهم وعدم الذهاب لتعطل حركة المرور من وإلى القرى المجاورة.

 

نشأت عزيز، «مزارع» بقرية شلتوت جنوب محافظة البحيرة، أكد أن قريته غرقت بمياه الأمطار ولم يتمكن الأهالى من الخروج من منازلهم والذهاب إلى حقولهم أو أعمالهم، موضحًا أن أغلبية أهالى القرية يعملون بالزراعة، وبسبب الأمطار أصيبوابخسائر كبيرة بسبب تراكم مياه الأمطار فى الأراضى الزراعية، وهو ما أدى إلى فساد المحاصيل وخاصة محصول القمح ونتيجة عدم سحب مياه الأمطار وسوء شبكة الصرف اختلطت مياه الترع بالصرف الصحى ومياه الأمطار، وهو ما أثر على المحاصيل.

ويلتقط أطراف الحديث يحيى عبدالرحمن أحد أبناء القرية، والذى أكد انهيار سقف منزله المكون من 3 غرف بسبب هطول الأمطار المستمر، مما دفع الأهالى إلى الذهاب إلى المسئولين بالوحدات المحلية التابعين لها لتقديم الشكاوى بالأضرار التى لحقت بهم، إلا أن العاملين داخل تلك الوحدات لم يستجيبوا لهم.


اضف تعليقك

لأعلى