نقابة الاطباء تطالب الصحة بحل مشكلة تغيير النيابات | الصباح
نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " صحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7     السترات الصفراء.. اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة الفرنسية (فيديو)     elsaba7     وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان فى زيارة لسجن شديد الحراسة بالمنيا     elsaba7     حرب كلامية بين متحدثة البيت الأبيض رئيسة مجلس النواب الأمريكي     elsaba7     مصرع سيدتين فى حادث تصادم بطريق طنطا - الأسكندرية     elsaba7     يسعى للهيمنة على العالم بأسره.. روسيا تهاجم حلف الناتو     elsaba7     التخطيط: الوزارة تولي الاهتمام البالغ بالقضايا التي تشغل بال المواطنين يوميًا     elsaba7     العثور على جثة مسن متحللة من ١٠ ايام داخل شقته بالمحلة     elsaba7     طلاب من اجل مصر ينظمون المهرجان الرياضي الأول بتربية رياضية سوهاج     elsaba7    

نقابة الاطباء تطالب الصحة بحل مشكلة تغيير النيابات

نقيب الاطباء

نقيب الاطباء

ورد الي نقابة الاطباء بعض المشاكل التي نتجت عن المنع التام لأي نقل او ندب او تعديل نيابة لأي سبب من المستشفيات المصنفة حديثا (مستشفيات نموذجية)

 

مثلا: مشكلة المنع التام لتعديل النيابة سماح مجموع  خلال الستة أشهر الاولي رغم ان هذه القاعدة أقرتها القرارات الوزارية السابقة لسبب وجيه ، حيث لا يجد الطبيب نفسه احيانا متوافقا مع نوع التخصص الذي يفترض ان يعمل به كل حياته المهنيه المستقبلية ، ومن حقه ان يأخذ فرصة واحدة لتغيير التخصص .

وهناك حركة نيابات استثنائية تم الاعلان عنها لسد احتياج بعض المستشفيات التي تعاني من عجز في المناطق النائية ، و قد اوضح الاعلان عن هذه الحركة ،حق الطبيب بعد قضاء عام عملي فعلي في تعديل نيابته لأي مستشفي مميز اخر ، مقابل سد عجز لمدة عام في مستشفي نائية.

ومن الهام ان تفي الوزارة بتعهدها الذي اعلنت عليه في الاعلان بعض الحالات التي كانت تجدد انتدابها ، لان الطبيبة مثلا اذا تزوجت خارج محافظة عملها الاساسية ، يتم تيسير الندب لها للحفاظ علي شمل الاسرة ، وحاليا بعد تحول المستشفي لمستشفي نموذجي ، يرفض الندب ، مع استحالة ان تترك الطبيبة اسرتها و ابناءها لتذهب لمحافظة بعيدة ، و بذلك نضعها امام الاضطرار للاستقالة في حالة الاصرار علي رفض النظر في ظروفها الاجتماعية الاضطرارية .

و بدورها ارسلت لجنة الشكاوي بنقابة الاطباء تلك المشاكل الي وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد وطالبت بمراجعة الوزارة لقرار المنع الكامل لأى من النقل او الندب او تعديل النيابة فى المستشفيات النموذجية ..نظرا للمشاكل الكثيرة التى يسببها .


اضف تعليقك

لأعلى