نقابة الاطباء تطالب الصحة بحل مشكلة تغيير النيابات | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

نقابة الاطباء تطالب الصحة بحل مشكلة تغيير النيابات

نقيب الاطباء

نقيب الاطباء

ورد الي نقابة الاطباء بعض المشاكل التي نتجت عن المنع التام لأي نقل او ندب او تعديل نيابة لأي سبب من المستشفيات المصنفة حديثا (مستشفيات نموذجية)

 

مثلا: مشكلة المنع التام لتعديل النيابة سماح مجموع  خلال الستة أشهر الاولي رغم ان هذه القاعدة أقرتها القرارات الوزارية السابقة لسبب وجيه ، حيث لا يجد الطبيب نفسه احيانا متوافقا مع نوع التخصص الذي يفترض ان يعمل به كل حياته المهنيه المستقبلية ، ومن حقه ان يأخذ فرصة واحدة لتغيير التخصص .

وهناك حركة نيابات استثنائية تم الاعلان عنها لسد احتياج بعض المستشفيات التي تعاني من عجز في المناطق النائية ، و قد اوضح الاعلان عن هذه الحركة ،حق الطبيب بعد قضاء عام عملي فعلي في تعديل نيابته لأي مستشفي مميز اخر ، مقابل سد عجز لمدة عام في مستشفي نائية.

ومن الهام ان تفي الوزارة بتعهدها الذي اعلنت عليه في الاعلان بعض الحالات التي كانت تجدد انتدابها ، لان الطبيبة مثلا اذا تزوجت خارج محافظة عملها الاساسية ، يتم تيسير الندب لها للحفاظ علي شمل الاسرة ، وحاليا بعد تحول المستشفي لمستشفي نموذجي ، يرفض الندب ، مع استحالة ان تترك الطبيبة اسرتها و ابناءها لتذهب لمحافظة بعيدة ، و بذلك نضعها امام الاضطرار للاستقالة في حالة الاصرار علي رفض النظر في ظروفها الاجتماعية الاضطرارية .

و بدورها ارسلت لجنة الشكاوي بنقابة الاطباء تلك المشاكل الي وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد وطالبت بمراجعة الوزارة لقرار المنع الكامل لأى من النقل او الندب او تعديل النيابة فى المستشفيات النموذجية ..نظرا للمشاكل الكثيرة التى يسببها .


اضف تعليقك

لأعلى