الصين تدعو للتوقف عن تشويه صورة شركاتها بالخارج وتوفير بيئة عادلة للاستثمار | الصباح

الصين تدعو للتوقف عن تشويه صورة شركاتها بالخارج وتوفير بيئة عادلة للاستثمار

الصين

الصين

دعت الصين، اليوم الاثنين، مختلف الأطراف على التوقف عن "تشويه" صورة الشركات الصينية العاملة في الخارج، وتوفير بيئة عادلة للاستثمار.

صرحت بذلك المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ" خلال المؤتمر الصحفي اليومي، تعليقا على تقارير بأن بولندا تدرس اتخاذ إجراءات ضد شركة "هواوي" الصينية لدواع تتعلق بالأمن.


وقالت يينغ: "نحث الأطراف المعنية على الكف عن تشويه وقمع الشركات الصينية، وتوفير بيئة عادلة للاستثمار والتعاون المتبادلين"، محذرة من أن التعلل بأسباب أمنية للإضرار بالتعاون الطبيعي سيعود بالضرر على "مصالحهم الخاصة".


وحول قضية موظف شركة "هواوي" المحتجز في بولندا بشأن "مزاعم تجسس".. أكدت يينغ أن بلادها دعت وارسو لترتيب زيارة قنصلية للمواطن "وانغ وي جينغ"، والتعامل مع القضية وفقا للقانون.


وبشأن التقارير حول وجود مخاوف لاحتجاز مواطنين بولنديين في الصين كرد فعل على توقيف موظف "هواوي".. قالت يينغ إن الصين تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع بولندا، لا سيما وأن العلاقات تعود بالفائدة على الجانبين، معربة عن أملها أن يتم تعزيز تبادل الثقة بين البلدين بما يخدم العلاقات الثنائية.


وأكدت يينغ عدم وجود ما يدعو للقلق لأي أجنبي يزور الصين طالما التزم بالقوانين.


وكانت الصين طالبت وزارة الخارجية البولندية أمس تقديم مزيد من التفاصيل حول احتجاز موظف بشركة "هواوي" بشأن "مزاعم تجسس"، حيث أشارت تقارير يوم /الجمعة/ الماضي، إلى أن المخابرات في بولندا احتجزت موظفا بشركة هواوي وعميلا استخباراتيا بولنديا سابقا في وارسو بشأن مزاعم بالتجسس.


اضف تعليقك

لأعلى