الكهرباء تنتهى من تطوير الشبكات فى الصعيد قبل 30 يونيو | الصباح

الكهرباء تنتهى من تطوير الشبكات فى الصعيد قبل 30 يونيو

وزارة الكهرباء

وزارة الكهرباء

أعطى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء، بضرورة الانتهاء من أعمال التطوير قبل 30 يونيو المقبل، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة الانتهاء من تطوير الشبكة الكهربائية ورفع كفاءة المحطات.

 

وأوضح مصدر في الوزارة، أن تطوير شبكة توزيع الكهرباء وشبكة النقل تم فى زمن قياسى، مشيرا إلى أن شركات توزيع الكهرباء ستنتهى من أعمال التطوير قبل 30 يونيو فيما عدا شركتى مصر العليا وشمال الدلتا لتوزيع الكهرباء سينتهان من التطوير وفقا للجدول الزمنى.

 

 

 

وأضاف، أن هناك 6 شركات توزيع الكهرباء انتهت بنسبة تزيد عن الـ80٪ ومن المقرر أن تنتهى بنسبة 100٪ أبريل المقبل، لافتا إلى أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء ستكون اولى الشركات التى تنتهى من أعمال التطوير.

 

 

 

وتابع،  أن أعمال التطوير التى تمت فى شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية حتى الآن عبارة عن ٣٣٩٧ لوحات التوزيع، حيث تم تركيب وإحلال وتجديد عدد 1457 لوحة توزيع جهد متوسط خلال الفترة، وبلغ إجمالى عدد محولات التوزيع جهد متوسط حوالى 189 ألف محول بسعة إجمالية حوالى 80 ألف ميجافولت أمبير، حيث تم تركيب عدد 5175 محول توزيع خلال الفترة.

 

 

 

كما كشف أن إجمالى الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية على الجهدين المتوسط والمنخفض التى تم تركيبها بلغ حوالى 481 ألف كيلومتر، حيث تم إنشاء حوالى 31.8 ألف كيلومتر خلال الفترة، وأطوال الموصلات المعزولة حوالى 624 ألف كيلومتر بنسبة 91.6% من أطوال الخطوط الهوائية بشبكة الجهد المنخفض، حيث تم إنشاء وإحلال حوالى 23 ألف كيلومتر مفرد أسلاك معزولة خلال الفترة.

 

وأعلن أنه تم الانتهاء من إنشاء وتوسيع عدد 86 محطة محولات جهد 66/11 كيلوفولت، بإجمالى سعة مضافة حوالى 2295 ميجافولت أمبير (1727.5 ميجافولت أمبير بمحطات محولات الجهد العالى بالإضافة إلى حوالى 567.5 ميجافولت أمبير على الجهد العالى داخل الجهد الفائق).

 


اضف تعليقك

لأعلى