سوريا: نرحب بعودة السفارات .. والقرار الأورربى مرهون بامريكا | الصباح
الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة غد     elsaba7     المرشح السابق للرئاسة: يجب تسليم المقاول الهارب لمحاكمته في مصر.. فيديو     elsaba7     يلتقى ترامب وقادة العالم.. تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي غدا في الجمعية العامة للأمم المتحدة     elsaba7     رئيس «المصريين الأحرار»: تحريض وائل غنيم ضد الدولة يستهدف كسر الهيبة.. فيديو     elsaba7     التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ريال مدريد وإشبيلية     elsaba7     الفنانة اليمنية أروي توجه رسالة حب للشعب المصري وقواته المسلحة     elsaba7     "في حب مصر".. وليد توفيق يوجه كلمة للشعب المصري والسيسي     elsaba7     أبوشقة: لن نسمح بالمساس بالرئيس والجيش والشرطة المصرية.. فيديو     elsaba7     الباز لمتفوهين على الرئيس من المصريين: "لو فشلت 30 يونيه لأعدم الإخوان السيسي"     elsaba7     من اعتصام رابعة لإطلاق الشائعات على الرئيس.. الباز يكشف مراحل الحرب على مصر من الإخوان     elsaba7     أشهر نجار في دمياط يكشف حقيقة الصورة المتداولة له كبائع جرجير     elsaba7     موسى مصطفى موسى: «الشعب رفض دعوات النزول.. ولا يوجد شئ يخيفنا».. فيديو     elsaba7    

سوريا: نرحب بعودة السفارات .. والقرار الأورربى مرهون بامريكا

سوريا

سوريا

رحّب أيمن سوسان، معاون وزير خارجية سوريا، بعودة السفارات العربية والأجنبية إلى دمشق، لكنه قال إن بلاده لن تستجدي أحدا لإعادة فتح سفارته، مؤكدا أن القرار الأوروبي مرهون بأمريكا.

وقال سوسان في تصريحات صحفية اليوم الأحد: "من أغلق سفارته في دمشق بدون استئذان ويريد تغيير قراره المستند إلى انتهاج مقاربة أخرى إزاء الإرهاب الذي ضرب سوريا، فنحن نرحب بذلك ولكننا لا نستجدي عودة أحد".

وأوضح الدبلوماسي السوري أن: "الكثير من الدبلوماسيين الغربيين المعتمدين في سوريا نسمع منهم كلاما إيجابيا وجيدا، وحتى إنهم يقولون إن دمشق أكثر أمانا من بيروت، ويتوقون للعودة إلى سوريا، لكن  القرار ما زال مرهون لدى حكوماتهم وتبعيتهم".

ومع ذلك، اعتبر سوسان أنه: "ليس هناك استقلالية للقرار الأوروبي بل هو تابع للولايات المتحدة، وبهذا النهج فإن أوروبا وضعت نفسها على الهامش".

وقال: "هناك تضارب وتخبط في التصريحات الأمريكية، وعندما يرسون على بر سنرد عليهم".

وكشف سوسان أن: "تصريحات الكثير من المسؤولين الفرنسيين أصبحت عرضة للتهكم والسخرية حتى من جانب حلفائهم"، وقال بهذا الصدد إن من ارتضى لنفسه دور الكومبارس لا يستطيع أن يدعي الحديث كالكبار.

وختم سوسان قائلا: "الأولى بفرنسا أن تهتم بالمصائب المتواجدة في بلدها وحل مشاكلها قبل أن تزج أنفها بشؤون الآخرين".


اضف تعليقك

لأعلى