"الصحة النفسية" عن ضرب الأطفال: يحدث اضطرابا سلوكيا  (فيديو) | الصباح
"محمد أبو جبل"حارس مرمى منتخب مصر الرابع بطلب من أجيرى     elsaba7     نابولي ينقذ الريال من كابوس جوهرة كولومبيا     elsaba7     الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأربعاء.. العظمى تصل لـ 43     elsaba7     شاهد ...محمد صلاح و سيلفى جديد استعدادا لبطولة لأمم أفريقيا     elsaba7     الرئيس السيسي يؤكد تعزيز العلاقات البرلمانية بين مصر وبيلاروسيا     elsaba7     السيسى: العلاقات مع بيلاروسيا قوية وبحثنا تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.     elsaba7     رئيس بيلاروسيا يؤكد زيادة تضاعف حجم التبادل التجارى مع مصر     elsaba7     وزيرة السياحة تبحث مع نظيرها البحريني سبل التعاون المشترك بين البلدين     elsaba7     وزير الشباب يتفقد استاد السويس الرياضى     elsaba7     أسطورة ميلان مدربا بالدرجة الثانية بايطاليا     elsaba7     محمد إمام بعد مولودته خديجة :"أول مرة أحس بجملة حياته اتقلبت 180 درجة"     elsaba7     وكيل وزارة الكهرباء تفتتح ورشة العمل التدريبية حول تنفيذ مشروعات بالدول الأفريقية الأشد احتياجاً للكهرباء     elsaba7    

"الصحة النفسية" عن ضرب الأطفال: يحدث اضطرابا سلوكيا  (فيديو)

استخدام العنف ضد الاطفال

استخدام العنف ضد الاطفال

قالت الدكتورة بسمة سليم، أخصائية الصحة النفسية، إن استخدام الأب والأم لكارت الضرب لعقاب أولادهم، فأنهم قد استخدموا أعلى وسيلة عقاب، ومن ثم لن يكون له رادع.

 

وأشارت "سليم"، خلال حوارها مع الإعلامي هاني عبدالرحيم ببرنامج "أحلام مواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنه لابد من وجود حوار بين الأباء والأمهات وأولادهم، ويجب أن يكون هناك توازن في أسلوب العقاب حتى لا يحدث اضطراب سلوكي للطفل.

وأضافت أن ضرب الطفل من والديه وهو صغير، يجعله عندما يكبر من الممكن أن يمارس عنفا ضدهم، منوهة بأن الظروف الاقتصادية لا يجب أن تكون "شماعة" للمارسة العنف ضد أطفالنا.


اضف تعليقك

لأعلى