وأكد محافظ قنا أن الحملة نجحت في إزالة 17 حالة تعد على أملاك الدولة بإجمالي مساحة 11 ألفا و 262 مترا مربعا ، وأربعة أفدنة ونصف أرض مخصصة للزراعة ، مؤكدا أن أصحاب تلك الحالات لم يتقدموا بطلبات رسمية للجهات المعنية لتقنين أوضاعهم خلال الفترة المحددة لتقنين أراضي أملاك الدولة من يناير وحتي يونيو من العام الماضي ، مشيرا إلي أن جميع التعديات عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض.

وقال الهجان إن المحافظة حريصة على الحفاظ على أملاك الدولة واستغلالها فى إقامة المباني أو إستصلاحها من قبل المواطنين من خلال الطرق القانونية التي تقرها الدولة ، مؤكدا استمرار حملات الإزالة للقضاء علي كافة أشكال التعديات سواء علي أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية بكافة قري ومدن المحافظة ، موجهًا المسئولين بعدم السماح بعودة التعديات تحت أى ظرف والتعامل معها بكل حزم طبقًا للقانون.

وفي محافظة بني سويف ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لإعلانه علي مواقع التواصل الاجتماعي عن توافر سماعات هواتف محمولة بقصد استغلالها للغش بالامتحانات.

وأفادت تحريات الأجهزة الأمنية بأن أحد الأشخاص أعلن علي إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن توافر سماعات هواتف محمولة متناهية الصغر يطلق عليها (MCSPY) ، تختفي بشكل كامل داخل تجويف الأذن ، ولا يمكن الكشف عنها بأجهزة الكشف عن المعادن لاستخدامها كوسيلة غير قانونية للغش في امتحانات المراحل التعليمية المختلفة.

وأسفرت نتائج التحريات عن تحديد هوية القائم علي إدارة الصفحة المُشار إليها المدعو إيهاب ش. ع. (٢٤) سنة حاصل علي بكالوريوس الخدمة الاجتماعية مقيم مركز بني سويف ، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور، وبمواجهته أقر باستحداثه الصفحة المُشار إليها منذ قرابة (٦) أشهر لاستغلالها في الترويج لبيع السماعات المشار إليها لاستخدامها في الغش نظير مبلغ (١٥٠٠ جنيه) ، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.