نساء مصر الأوائل عالميا في ضرب الأزواج | الصباح
"محمد أبو جبل"حارس مرمى منتخب مصر الرابع بطلب من أجيرى     elsaba7     نابولي ينقذ الريال من كابوس جوهرة كولومبيا     elsaba7     الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأربعاء.. العظمى تصل لـ 43     elsaba7     شاهد ...محمد صلاح و سيلفى جديد استعدادا لبطولة لأمم أفريقيا     elsaba7     الرئيس السيسي يؤكد تعزيز العلاقات البرلمانية بين مصر وبيلاروسيا     elsaba7     السيسى: العلاقات مع بيلاروسيا قوية وبحثنا تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.     elsaba7     رئيس بيلاروسيا يؤكد زيادة تضاعف حجم التبادل التجارى مع مصر     elsaba7     وزيرة السياحة تبحث مع نظيرها البحريني سبل التعاون المشترك بين البلدين     elsaba7     وزير الشباب يتفقد استاد السويس الرياضى     elsaba7     أسطورة ميلان مدربا بالدرجة الثانية بايطاليا     elsaba7     محمد إمام بعد مولودته خديجة :"أول مرة أحس بجملة حياته اتقلبت 180 درجة"     elsaba7     وكيل وزارة الكهرباء تفتتح ورشة العمل التدريبية حول تنفيذ مشروعات بالدول الأفريقية الأشد احتياجاً للكهرباء     elsaba7    

نساء مصر الأوائل عالميا في ضرب الأزواج

محرر الصباح / 2019-01-12 17:05:10 / منوعات
نساء مصر

نساء مصر

“القدس العربي”: أعلن مركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة، أن المرأة المصرية الأكثر اعتداء على أزواجهن في العالم بنسبة 28%.

 

وقالت الدكتورة أشجان نبيل، المتخصصة في شؤون الأسرة، الخميس لبرنامج “انفراد” عبر فضائية “الرافدين+”، إن الموجة التنويرية تهدف إلى دعم المرأة المصرية، متابعة: “ولكن بعد سنوات اكتشفنا أن هذه الموجة خربت شخصية المصريات”، حيث ان “66% نسبة الدعاوى المرفوعة في محاكم الأسرة، و1500 دعوى قضائية أمام المحاكم من أزواج يتهموا أزواجهم بضربهم”، متسائلة عن سب التحيز ضد الرجل في قضايا  العنف الأسري.

 

وتعد ظاهرة ضرب الأزواج جديدة على المجتمع المصري، وتلي مصر في ضرب الأزواج أمريكا بـ 23% ويليها بريطانيا بنسبة 17% ثم الهند بنسبة 11%.

 


اضف تعليقك

لأعلى