نساء مصر الأوائل عالميا في ضرب الأزواج | الصباح
رئيس الوزراء يلتقى عدد من الوزراء اليوم.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     ننشر تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة بالمدير التنفيذي لمشروع المنطقة اللوجستية     elsaba7     تعرف على حالة الطقس غدًا بجميع أنحاء الجمهورية     elsaba7     وزير القوى العاملة يفتتح ندوة حول أسوأ أشكال عمل الأطفال     elsaba7     اليوم:انطلاق الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الطفيليات المعوية بالمنوفية     elsaba7     تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومى للمرأة " المرأة المصرية .. أصل الحكاية "     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7     القاهرة للدراسات الاقتصادية: ملتقى الشباب العربي الأفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء     elsaba7     حجاج: وجود السياح الأفارقة في القاهرة سيثري الاقتصاد المصري     elsaba7     سعيد اللاوندي: الفقر يهدد فرنسا.. وأفريقيا طوق النجاة لماكرون (فيديو)     elsaba7    

نساء مصر الأوائل عالميا في ضرب الأزواج

محرر الصباح / 2019-01-12 17:05:10 / منوعات
نساء مصر

نساء مصر

“القدس العربي”: أعلن مركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة، أن المرأة المصرية الأكثر اعتداء على أزواجهن في العالم بنسبة 28%.

 

وقالت الدكتورة أشجان نبيل، المتخصصة في شؤون الأسرة، الخميس لبرنامج “انفراد” عبر فضائية “الرافدين+”، إن الموجة التنويرية تهدف إلى دعم المرأة المصرية، متابعة: “ولكن بعد سنوات اكتشفنا أن هذه الموجة خربت شخصية المصريات”، حيث ان “66% نسبة الدعاوى المرفوعة في محاكم الأسرة، و1500 دعوى قضائية أمام المحاكم من أزواج يتهموا أزواجهم بضربهم”، متسائلة عن سب التحيز ضد الرجل في قضايا  العنف الأسري.

 

وتعد ظاهرة ضرب الأزواج جديدة على المجتمع المصري، وتلي مصر في ضرب الأزواج أمريكا بـ 23% ويليها بريطانيا بنسبة 17% ثم الهند بنسبة 11%.

 


اضف تعليقك

لأعلى