الهيئة العربية للتصنيع: نرحب بالتعاون مع الأشقاء الأفارقة | الصباح
مصر والأردن تنفذان التدريب المشترك " العقبة - 5 " بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية     elsaba7     بدء إجتماع الحكومة الأسبوعى لمتابعة عدد من الملفات     elsaba7     مصرع طفل صعقا بكهرباء عمود إنارة بالغربية     elsaba7     السيسى: التعاون مع أفريقيا يجب أن يستند إلى مبادئ المصلحة المشتركة     elsaba7     القاهرة تستضيف أعمال المؤتمر المهني لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب.. السبت     elsaba7     سامية زين العابدين: المعلمين الإخوان يهدفون للتركيز على عقول الطلبة وبث الأفكار المتطرفة بها     elsaba7     ندوة عن التوعية بالسرطان بمستشفى كفر الزيات العام     elsaba7     شاهد.. التنمية المحلية: درجة الميل وقلة عدد البالوعات سبب تراكم المياه بنفق العروبة     elsaba7     بالفيديو.. سفير مصر بروسيا يكشف عن كواليس القمة الافريقية الروسية بسوتشي     elsaba7     السيسى: نتطلع إلى دور روسيا فى دعم جهود التنمية فى الدول الأفريقية     elsaba7     بوتين: خصصنا 190 مليون دولار للبنية الأساسية لمحطة الضبعة النووية فى مصر     elsaba7     السيسى لبوتين: نعمل على سرعة إنهاء إجراءات تنفيذ المنطقة الصناعية الروسية     elsaba7    

الهيئة العربية للتصنيع: نرحب بالتعاون مع الأشقاء الأفارقة

أ ش أ / 2019-01-12 15:26:46 / الصباح Extra
صورة

صورة

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع وجود إرادة سياسية حقيقية للتعاون مع الأشقاء الأفارقة في مُختلف المجالات، مشيرا إلي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفاته للهيئة بتعزيز التعاون الكامل مع دول القارة السمراء في كافة المشروعات التنموية.

وقال التراس - خلال زيارة سفير دولة رواندا بالقاهرة صالح هابيمانا للهيئة اليوم /السبت/ - "إن الهيئة العربية للتصنيع تمتلك الإمكانيات التصنيعية المُتقدمة، فضلا عن الكوادر البشرية المُدربة والمُتميزة.. مبديا ترحيب الهيئة بوضع كافة إمكانياتها والتنسيق لنقل الخبرات والتدريب المشترك مع أشقائنا بدولة رواندا، التي تربطنا بها علاقات تاريخية مُمتدة، حيث أننا جميعا أبناء حوض نهر النيل".

وأضاف أنه بحث مع السفير الرواندي تبادل الخبرات ودراسة مطالب الجانب الرواندي وتقديم الدعم الفني لمشروعات الطاقة المُتجددة ومشروعات البنية التحتية، وتنقية مياه الشرب والصرف الصحي وعربات السكك الحديدية وعربات الإطفاء والإسعاف والأجهزة الإلكترونية.

وأوضح التراس أن الجانب الرواندي أبدى اهتماما بالتعاون في مجال مواد البناء والبنية التحتية وتبادل المواد الخام، لافتا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع ستتولي التنسيق مع كافة أجهزة الدولة لتلبية تلك المطالب.

ومن جانبه، أشاد سفير رواندا بما تشهده حاليا علاقات التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر تُعد من أكثر الدول تعاونا مع بلاده، وأن العلاقات بلا حدود وبلا قيود، وذلك في ظل العلاقات التاريخية مع مصر وروابط الأخوة بين دول حوض ومنابع النيل.

وقال "نتطلع للتعاون مع مصر وفتح سوق للمنتجات المصرية، خاصة منتجات الهيئة العربية للتصنيع بالعاصمة الرواندية كيجالي، كنقطة انطلاق لتبادل المنتجات مع كافة الدول الأفريقية".

وأضاف أن زيارته للهيئة تمثل بداية قوية لدعم وتعزيز التعاون المصري الأفريقي والتجارة البينية، خاصة مع رئاستها للاتحاد الأفريقي، الذي يعد نتاجا طبيعيا للدور الكبير الذي تقوم به القاهرة للتنسيق والتعاون مع القارة السمراء، والدعم الكامل الذي تقدمه للدول الأفريقية في مختلف المجالات.


اضف تعليقك

لأعلى