المجلس الإسلامي بلبنان يطالب بمحاسبة دولية لإسرائيل لاختراقها حدود البلاد | الصباح
شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7     ورش الحدادة فى القرى تبيع الموت.. «كلبش الغاز المضروب » قنبلة موقوتة فى بيوت المصريين     elsaba7     بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7     صالون ريتا بدر الدين يناقش"الثقافة العربية فى مواجهة تحديات العولمة" (صور)     elsaba7    

المجلس الإسلامي بلبنان يطالب بمحاسبة دولية لإسرائيل لاختراقها حدود البلاد

صورة

صورة

دعا المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، مجلس الأمن والمجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية ورادعة نحو معاقبة إسرائيل لقيامها ببناء جدار أسمنتي فاصل يخترق الحدود اللبنانية، فضلا عن انتهاكاتها المستمرة للأجواء اللبنانية.

وكثفت إسرائيل في الأسابيع القليلة الماضية من وتيرة بناء الجدار الفاصل مع لبنان، وسط استنفار سياسي لبناني بسبب أن عملية إنشاء الجدار تتم على نقاط حدودية متنازع عليها بين البلدين، حيث أكد المجلس الأعلى للدفاع في لبنان قبل يومين أن هذا الجدار يتم بناؤه على أراض لبنانية وهو الأمر الذي يمثل خرقا واضحا للسيادة.

وطالب المجلس الشرعي – في ختام الاجتماع الذي عقده اليوم – بـ "استنفار لبناني وعربي ودولي ومواجهة للحد من الخطر الداهم على الأراضي اللبنانية".. محذرا من أن عدم مسائلة المجتمع الدولي لإسرائيل، يشجعها على "الاستهتار بالقيم والمواثيق الدولية والإنسانية وارتكاب المزيد من الجرائم والعدوان على فلسطين ولبنان".

وأعرب المجلس الشرعي عن تطلعه أن يكون انعقاد القمة العربية الاقتصادية في العاصمة اللبنانية بيروت، بمثابة تجديد للثقة بلبنان واقتصاده، وعلاقاته العربية والدولية، متمنيا أن تنعقد القمة وسط أجواء تضامن وتوافق بين سائر الفرقاء السياسيين.

وأكد المجلس أن الأوضاع في لبنان تقتضي تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن، مطالبا القوى السياسية أن تكون جادة بمؤازرة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري في تأليف الحكومة التي تتولى السلطة التنفيذية والإجرائية في البلاد، مشددا على أن هناك ضرورة وطنية للابتعاد عن السجال السياسي الحاد الذي يؤدي إلى مزيد من التعقيدات في شتى الأمور.


اضف تعليقك

لأعلى