المجلس الإسلامي بلبنان يطالب بمحاسبة دولية لإسرائيل لاختراقها حدود البلاد | الصباح

المجلس الإسلامي بلبنان يطالب بمحاسبة دولية لإسرائيل لاختراقها حدود البلاد

صورة

صورة

دعا المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، مجلس الأمن والمجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية ورادعة نحو معاقبة إسرائيل لقيامها ببناء جدار أسمنتي فاصل يخترق الحدود اللبنانية، فضلا عن انتهاكاتها المستمرة للأجواء اللبنانية.

وكثفت إسرائيل في الأسابيع القليلة الماضية من وتيرة بناء الجدار الفاصل مع لبنان، وسط استنفار سياسي لبناني بسبب أن عملية إنشاء الجدار تتم على نقاط حدودية متنازع عليها بين البلدين، حيث أكد المجلس الأعلى للدفاع في لبنان قبل يومين أن هذا الجدار يتم بناؤه على أراض لبنانية وهو الأمر الذي يمثل خرقا واضحا للسيادة.

وطالب المجلس الشرعي – في ختام الاجتماع الذي عقده اليوم – بـ "استنفار لبناني وعربي ودولي ومواجهة للحد من الخطر الداهم على الأراضي اللبنانية".. محذرا من أن عدم مسائلة المجتمع الدولي لإسرائيل، يشجعها على "الاستهتار بالقيم والمواثيق الدولية والإنسانية وارتكاب المزيد من الجرائم والعدوان على فلسطين ولبنان".

وأعرب المجلس الشرعي عن تطلعه أن يكون انعقاد القمة العربية الاقتصادية في العاصمة اللبنانية بيروت، بمثابة تجديد للثقة بلبنان واقتصاده، وعلاقاته العربية والدولية، متمنيا أن تنعقد القمة وسط أجواء تضامن وتوافق بين سائر الفرقاء السياسيين.

وأكد المجلس أن الأوضاع في لبنان تقتضي تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن، مطالبا القوى السياسية أن تكون جادة بمؤازرة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري في تأليف الحكومة التي تتولى السلطة التنفيذية والإجرائية في البلاد، مشددا على أن هناك ضرورة وطنية للابتعاد عن السجال السياسي الحاد الذي يؤدي إلى مزيد من التعقيدات في شتى الأمور.


اضف تعليقك

لأعلى