المجلس الإسلامي بلبنان يطالب بمحاسبة دولية لإسرائيل لاختراقها حدود البلاد | الصباح
منظمة الضمير تكرم محمد صبحي وسميرة عبد العزيز وإلهام شاهين بدار الأوبرا     elsaba7     "الإنتاج الحربى" توقع عقدا مع بوابة مصر الرقمية لتسجيل المنتجات المدنية     elsaba7     وزير الخارجية يلتقى نائب رئيس الوزراء العمانى فى مسقط     elsaba7     «مدبولي» يلتقي عددًا من الوزراء اليوم.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     ننشر تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة بالمدير التنفيذي لمشروع المنطقة اللوجستية     elsaba7     تعرف على حالة الطقس غدًا بجميع أنحاء الجمهورية     elsaba7     وزير القوى العاملة يفتتح ندوة حول أسوأ أشكال عمل الأطفال     elsaba7     اليوم: انطلاق الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الطفيليات المعوية بالمنوفية     elsaba7     تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومي «المرأة المصرية .. أصل الحكاية»     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7    

المجلس الإسلامي بلبنان يطالب بمحاسبة دولية لإسرائيل لاختراقها حدود البلاد

صورة

صورة

دعا المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، مجلس الأمن والمجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية ورادعة نحو معاقبة إسرائيل لقيامها ببناء جدار أسمنتي فاصل يخترق الحدود اللبنانية، فضلا عن انتهاكاتها المستمرة للأجواء اللبنانية.

وكثفت إسرائيل في الأسابيع القليلة الماضية من وتيرة بناء الجدار الفاصل مع لبنان، وسط استنفار سياسي لبناني بسبب أن عملية إنشاء الجدار تتم على نقاط حدودية متنازع عليها بين البلدين، حيث أكد المجلس الأعلى للدفاع في لبنان قبل يومين أن هذا الجدار يتم بناؤه على أراض لبنانية وهو الأمر الذي يمثل خرقا واضحا للسيادة.

وطالب المجلس الشرعي – في ختام الاجتماع الذي عقده اليوم – بـ "استنفار لبناني وعربي ودولي ومواجهة للحد من الخطر الداهم على الأراضي اللبنانية".. محذرا من أن عدم مسائلة المجتمع الدولي لإسرائيل، يشجعها على "الاستهتار بالقيم والمواثيق الدولية والإنسانية وارتكاب المزيد من الجرائم والعدوان على فلسطين ولبنان".

وأعرب المجلس الشرعي عن تطلعه أن يكون انعقاد القمة العربية الاقتصادية في العاصمة اللبنانية بيروت، بمثابة تجديد للثقة بلبنان واقتصاده، وعلاقاته العربية والدولية، متمنيا أن تنعقد القمة وسط أجواء تضامن وتوافق بين سائر الفرقاء السياسيين.

وأكد المجلس أن الأوضاع في لبنان تقتضي تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن، مطالبا القوى السياسية أن تكون جادة بمؤازرة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري في تأليف الحكومة التي تتولى السلطة التنفيذية والإجرائية في البلاد، مشددا على أن هناك ضرورة وطنية للابتعاد عن السجال السياسي الحاد الذي يؤدي إلى مزيد من التعقيدات في شتى الأمور.


اضف تعليقك

لأعلى