مصر واليونان يبحثان الإعداد للمرحلة الثالثة من مبادرة إحياء الجذور | الصباح
منظمة الضمير تكرم محمد صبحي وسميرة عبد العزيز وإلهام شاهين بدار الأوبرا     elsaba7     "الإنتاج الحربى" توقع عقدا مع بوابة مصر الرقمية لتسجيل المنتجات المدنية     elsaba7     وزير الخارجية يلتقى نائب رئيس الوزراء العمانى فى مسقط     elsaba7     «مدبولي» يلتقي عددًا من الوزراء اليوم.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     ننشر تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة بالمدير التنفيذي لمشروع المنطقة اللوجستية     elsaba7     تعرف على حالة الطقس غدًا بجميع أنحاء الجمهورية     elsaba7     وزير القوى العاملة يفتتح ندوة حول أسوأ أشكال عمل الأطفال     elsaba7     اليوم: انطلاق الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الطفيليات المعوية بالمنوفية     elsaba7     تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومى للمرأة " المرأة المصرية .. أصل الحكاية "     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7    

مصر واليونان يبحثان الإعداد للمرحلة الثالثة من مبادرة إحياء الجذور

أ ش أ / 2019-01-12 13:40:20 / الصباح Extra
سامح شكرى

سامح شكرى

بحث وزير الخارجية سامح شكرى مع نائب وزير الخارجية اليوناني تيرينس كويك اليوم السبت الإعداد لانعقاد المرحلة الثالثة من مبادرة إحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية "NOSTOS 3"، والتي من المقرر أن تنطلق في أستراليا خلال العام الجاري برعاية رؤساء الدول الثلاث.

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء الذى عقد بمقر وزارة الخارجية، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر واليونان، وذلك في إطار علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية، فضلاً عن تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن المرحلة الأولى لمبادرة إحياء الجذور عقدت بمدينة الإسكندرية في أبريل 2018 والمرحلة الثانية في لندن متضمنة مؤتمرا لأطباء جاليات الدول الثلاث في أكتوبر 2018، وأشار إلى أن هذه المبادرة تعكس مدى عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين شعوب الدول الثلاث.

وأوضح حافظ أن وزير الخارجية والمسئول اليوناني تشاورا أيضا بشأن تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي في فبراير المقبل، وذلك على ضوء الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي المقرر عقده بالعاصمة البلجيكية بروكسل يومي 21 و22 يناير الجاري، وأضاف أن اللقاء تطرق أيضا إلى سبل تعزيز مجمل العلاقات بين البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة في مجال الطاقة.

ومن جانبه، ثمن المسئول اليوناني عمق وخصوصية العلاقات مع مصر، مشيراً إلى ضرورة العمل على مواصلة دفع التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة إلى أفاق أرحب سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع قبرص، بما يحقق المصالح المشتركة ويلبي تطلعات شعبي البلدين الصديقين للازدهار والتنمية، وحرص على الاستماع لرؤية مصر حول التحديات ذات الاهتمام المشترك والأزمات في منطقة الشرق الأوسط.


اضف تعليقك

لأعلى