مصر واليونان يبحثان الإعداد للمرحلة الثالثة من مبادرة إحياء الجذور | الصباح
أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7     ورش الحدادة فى القرى تبيع الموت.. «كلبش الغاز المضروب » قنبلة موقوتة فى بيوت المصريين     elsaba7     بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7     صالون ريتا بدر الدين يناقش"الثقافة العربية فى مواجهة تحديات العولمة" (صور)     elsaba7     إجراءات التموين لإنهاء أزمات البطاقات والدعم     elsaba7     تعرف على رقم الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الادمان بالمنوفية     elsaba7    

مصر واليونان يبحثان الإعداد للمرحلة الثالثة من مبادرة إحياء الجذور

أ ش أ / 2019-01-12 13:40:20 / الصباح Extra
سامح شكرى

سامح شكرى

بحث وزير الخارجية سامح شكرى مع نائب وزير الخارجية اليوناني تيرينس كويك اليوم السبت الإعداد لانعقاد المرحلة الثالثة من مبادرة إحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية "NOSTOS 3"، والتي من المقرر أن تنطلق في أستراليا خلال العام الجاري برعاية رؤساء الدول الثلاث.

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء الذى عقد بمقر وزارة الخارجية، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر واليونان، وذلك في إطار علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية، فضلاً عن تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن المرحلة الأولى لمبادرة إحياء الجذور عقدت بمدينة الإسكندرية في أبريل 2018 والمرحلة الثانية في لندن متضمنة مؤتمرا لأطباء جاليات الدول الثلاث في أكتوبر 2018، وأشار إلى أن هذه المبادرة تعكس مدى عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين شعوب الدول الثلاث.

وأوضح حافظ أن وزير الخارجية والمسئول اليوناني تشاورا أيضا بشأن تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي في فبراير المقبل، وذلك على ضوء الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي المقرر عقده بالعاصمة البلجيكية بروكسل يومي 21 و22 يناير الجاري، وأضاف أن اللقاء تطرق أيضا إلى سبل تعزيز مجمل العلاقات بين البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة في مجال الطاقة.

ومن جانبه، ثمن المسئول اليوناني عمق وخصوصية العلاقات مع مصر، مشيراً إلى ضرورة العمل على مواصلة دفع التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة إلى أفاق أرحب سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع قبرص، بما يحقق المصالح المشتركة ويلبي تطلعات شعبي البلدين الصديقين للازدهار والتنمية، وحرص على الاستماع لرؤية مصر حول التحديات ذات الاهتمام المشترك والأزمات في منطقة الشرق الأوسط.


اضف تعليقك

لأعلى