"شانبييغ" الجراح النائم الذي أصبحت صورته حديث وسائل الإعلام | الصباح
تمثال الفلاحة المصرية.. من رمز لبلد لإثارة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي (القصة الكاملة)     elsaba7     القبض علي مستخلص جمركي استولى على 400 الف جنيه من المواطنين بالغربية     elsaba7     النادي المصري.. 99 عاما بين الرياضة ومقاومة الوجود الأجنبي     elsaba7     محافظ الشرقية..  يُوقف نائب رئيس مركز ومدينة أبو حماد و المختصين عن الحملة الميكانيكية عن العمل       elsaba7     رئيس الوزراء البلجيكي: يقظون بعد هجوم أوتريخت في هولندا     elsaba7     في ذكرى الاحتفال باسترداد طابا.. علاء مبارك يهدي والده مقطع فيديو على تويتر (فيديو)     elsaba7     مشاركة طلاب تربية طفولة بالمنوفية في مبادرة محو الامية وتعليم الكبار     elsaba7     نائب رئيس جامعة أسيوط يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة و الشبكة المصرية لأبحاث السرطان     elsaba7     رئيس جامعة طنطا يتفقد كلية الطب والمستشفى التعليمي (صور)     elsaba7     لنقل تجربة تمكين الشباب إلى العرب وإفريقيا.. السيسي يجري حوارًا تفاعليًا     elsaba7     وزير الإسكان: إنفاق 388 مليار جنيه على 14 مدينة جديدة     elsaba7     قراءة الفاتحة بصوت واحد.. جماهير الوداد تترحم على ضحايا هجوم نيوزيلاند (فيديو)     elsaba7    

"شانبييغ" الجراح النائم الذي أصبحت صورته حديث وسائل الإعلام

الجراح النائم

الجراح النائم

بعد أن بقي مستيقظا أكثر من 20ساعة قام فيها بـ5عمليات بشكل متواصل، أصبح مستعدا للرجوع إلى منزله، ولكن اتت حالة طارئة لشخص مبتورة يده، فأعادها بعملية امتدت8ساعات وفي النهاية رفع يد المريض ليصلها الدم، ونام على هذا الوضع من التعب والإرهاق الشديد.

نشرت وسائل إعلام صينية صورة إنسانية ومؤثرة للطبيب الجراح "شانبييغ" من قويتشو بالصين ، نام داخل غرفة العمليات بعدما انتهى من إجراء 6 عمليات دون انقطاع.

 

وأمضى شانبييغ 20 ساعة متواصلة، داخل غرفة العمليات في المستشفى الذي يعمل به بمقاطعة قويتشو في جنوب شرق الصين.

 

وأجرى الجراح 5 عمليات متوالية، وما أن انتهى من عمله وكان على وشك الرحيل، كان قد جرى إحضار مريض إلى المستشفى فقد ذراعه في آلة فرم اللحم، فاضطر الطبيب للعودة إلى العمل من جديد، وإجراء جراحة استغرقت 8 ساعات أخرى.

 

وأنهى الجراح المتفاني عملية إعادة ذراع المريض، وجلس إلى جوار طاولة العمليات وحمل ذراع المريض للأعلى، حتى يصل الدم إليها وحتى لا تلمس أي شيء، ليغلبه النعاس أثناء حمله لها، بحسب موقع "روتانا"

 

وسارعت إحدى الممرضات إلى التقاط صورة للجراح وقامت بنشرها على الموقع الصيني “WeChat”، ليعلق الجراح عليها: “أردت أن أغمض عيني وأرتاح، لم أكن أتوقع أنني سأنام”.

 

وقال في حديث صحفي، إنه بالرغم من أنه كان متعبا في ذلك الوقت، إلا أنه وافق على إجراء الجراحة لأنه شعر بأنه ما زال قادرا على التركيز، موضحا أن أسعد شيء بالنسبة إليه هو رؤية مرضاه يتعافون من أوجاعهم وأسقامهم.


اضف تعليقك

لأعلى