لحماية المحاصيل من الصقيع "البحوث الزراعية" تنصح بـ7 توصيات | الصباح
بعد سداد القسط الأخير .. وصول البطاقة الدولية لمهاجم الزمالك خالد بوطيب         معلمة فى الغربية تتهم طالبين بدهسها بواسطة "حصان" عقابا على "محضر غش"         راشد الفزاري وشيماء سعيد يقدم "نبض الحدث" الأربعاء على قناة "الحدث"         شاهد.. برلمانية: "تعرضت للتنمر في الصغر بسبب إصابتي بشلل الأطفال"         بالإنفوجراف..مجلس الوزراء يستعرض أبرز المعلومات عن معرض الكتاب الدولي         أحمد السعدني يخوض السباق الرمضانى بعمل لكاملة أبو ذكرى         الداخلية: القضاء على خلية إرهابية إخوانية بالقليوبية ومصرع 5 من عناصرها         مايا مرسى: مصر خرجت بأول استراتيجية للنهوض بالمرأة ومتصدقوش أرقام نسب التحرش         الآثار: البدء في ترميم وتجميع منبر مسجد الظاهر بيبرس         ترامب يعلق على هبوط الاقتصاد الصيني إلى أدنى مستوى منذ 1990         انضمام أحمد رزق للجزء الثاني من "ولاد رزق" شائعة         بالفيديو.. شعبة السيارات: 30 وكيلا يتحكمون في الأسعار بمصر        

لحماية المحاصيل من الصقيع "البحوث الزراعية" تنصح بـ7 توصيات

الزراعة

الزراعة

أعلن مركز معلومات تغير المناخ بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، أنه لتجنب الآثار السلبية للطقس السيئ و"الصقيع" والتقلبات الجوية، هناك عدد من التوصيات والإرشادات للمزارعين، للوقاية من الأضرار التى قد تنجم عن هذا الطقس.. وهى كالآتى:

- أهمية عمل ضباب صناعى بإطلاق بخار الماء فى الجو المحيط بالنباتات، وذلك فى حال وجود شبكات رى بالرش خاصة فى الليالى التى لا يتواجد سحب بالسماء.

- ضرورة الاهتمام بالرى والمحافظة على توفر محتوى رطوبى مناسب بالتربة، حيث يساعد ذلك فى حماية النبات ضد الصقيع لأنها تزيد من رطوبة التربة والجو.

- تغطية النباتات ذات الحساسية العالية من البرودة بالأغطية البلاستيكية والقش والخيش و العمليات الأخرى.

- تنظيم عمليات التسميد وذلك بتقليل التسميد النيتروجينى لمنع تكوين النموات الحديثة وزيادة الفسفور والبوتاسيوم لزيادة تركيز العصارة الخلوية.

- أهمية عملية "التدخين" وذلك بحرق الأعشاب، حيث إن وجود ذرات الدخان يمنع تكوين الصقيع.

- الرش بمركبات سيلكات البوتاسيوم والأحماض الأمينية والطحالب البحرية والسيتوكينين 4%.

- رش النباتات بالكبريت الميكرونى والكبريت الزراعى ومواد رغوية لتقليل أثر الصقيع.

 

 

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى