تعرف على مدى تأثير الموجة الباردة علي المحاصيل الزراعية (فيديو) | الصباح
متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7     حماية المستهلك يعلن بدء إجراءات تعويض متضرري «تذاكر الكويت».. فيديو     elsaba7     تدشين التعاون بين مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات ومكتب الأمم المتحدة لسيادة القانون     elsaba7     تعليق ناري من أحمد موسى بعد هجوم الإخوان عليه: «برنامجي واجعهم وبيعيطوا من امبارح».. فيديو     elsaba7     تعرف على ميعاد فصل الصيف رسمياً      elsaba7     المهدي التونسي رئيسا لنادي روتاري هيليوبوليس الكوربة للسنة الروتارية ٢٠٢٠/٢٠١٩     elsaba7     الاهلي يرفض التفريط في جيرالدو.. اعرف التفاصيل     elsaba7     فنان مصري يسخر من صورته وهو صغير..تعرف عليه     elsaba7     مصر تدين الهجوم الإرهابي على صالة لمشجعي كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا     elsaba7     أسامة كمال يستنكر عدم الاحتفال بعيد الجلاء     elsaba7    

تعرف على مدى تأثير الموجة الباردة علي المحاصيل الزراعية (فيديو)

اراضي زراعية

اراضي زراعية

قال محمد فهيم أستاذ التغيرات المناخية بوزارة الزراعة، إن التغيرات المناخية في الفترة الحالية تؤثر تأثيرًا سلبيًا على المحاصيل الزراعية، موضحًا أن الموجات الباردة مستمرة خلال شهر يناير، على الرغم من أن هذه الفترة مهمة جدًا للزراعة.

وأضاف "فهيم" خلال حواره ببرنامج "من سيزرع المليون" مع الإعلامي شعبان بلال، والمذاع على فضائية "الصحة والجمال" مساء اليوم الخميس، أن الموجات الباردة تؤدي إلى نقص النمو لدى النبات، وعدم القدرة على امتصاص الماء.

وأكد أستاذ التغيرات المناخية بوزارة الزراعة، أن موجات السقيع تضرب المحاصيل الزراعية وتؤثر على الأوراق ونمو الخضروات والفواكه، متابعًا: "المزارعين اللى بتجمع الطماطم والبتنجان كل أسبوع دلوقتي هتجمع كل أسبوعين بسبب البرودة وهذا هيتسبب في قل المعروض في السوق، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار".

 

 


اضف تعليقك

لأعلى