تعرف على مدى تأثير الموجة الباردة علي المحاصيل الزراعية (فيديو) | الصباح
تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومى للمرأة " المرأة المصرية .. أصل الحكاية "     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7     القاهرة للدراسات الاقتصادية: ملتقى الشباب العربي الأفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء     elsaba7     حجاج: وجود السياح الأفارقة في القاهرة سيثري الاقتصاد المصري     elsaba7     سعيد اللاوندي: الفقر يهدد فرنسا.. وأفريقيا طوق النجاة لماكرون (فيديو)     elsaba7     رفع وإزالة مخلفات واشغالات .. وتسوية وتمهيد شوارع بمدينة منفلوط بأسيوط     elsaba7     الجزيرة يتوج بطلا لكأس مصر لكرة السلة على حساب الأهلي     elsaba7     أحمد موسى يكشف من يقف وراء العمليات الارهابية المتوقعة في أوروبا (فيديو)     elsaba7     دعوات لاطلاق اسم دكتور مشالى على احد شوارع طنطا     elsaba7     لقاء الخميسى: « إندبنت» فيلم نسائى.. وأرفض المشاهد الساخنة     elsaba7    

تعرف على مدى تأثير الموجة الباردة علي المحاصيل الزراعية (فيديو)

اراضي زراعية

اراضي زراعية

قال محمد فهيم أستاذ التغيرات المناخية بوزارة الزراعة، إن التغيرات المناخية في الفترة الحالية تؤثر تأثيرًا سلبيًا على المحاصيل الزراعية، موضحًا أن الموجات الباردة مستمرة خلال شهر يناير، على الرغم من أن هذه الفترة مهمة جدًا للزراعة.

وأضاف "فهيم" خلال حواره ببرنامج "من سيزرع المليون" مع الإعلامي شعبان بلال، والمذاع على فضائية "الصحة والجمال" مساء اليوم الخميس، أن الموجات الباردة تؤدي إلى نقص النمو لدى النبات، وعدم القدرة على امتصاص الماء.

وأكد أستاذ التغيرات المناخية بوزارة الزراعة، أن موجات السقيع تضرب المحاصيل الزراعية وتؤثر على الأوراق ونمو الخضروات والفواكه، متابعًا: "المزارعين اللى بتجمع الطماطم والبتنجان كل أسبوع دلوقتي هتجمع كل أسبوعين بسبب البرودة وهذا هيتسبب في قل المعروض في السوق، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار".

 

 


اضف تعليقك

لأعلى