بعد 20 سنة خدمة.. صحيفة المستقبل اللبنانية تتوقف عن الإصدار الورقى وتتحول إلى رقمية | الصباح

بعد 20 سنة خدمة.. صحيفة المستقبل اللبنانية تتوقف عن الإصدار الورقى وتتحول إلى رقمية

ارشيفية

ارشيفية

تعتبر جريدة المستقبل اللبنانية واحدة من أهم الصحف في لبنان والعالم العربي، نظرًا لتعاقب رؤساء تحرير ذات خبرة عالية على مر تاريخها الذي بلغ 20 عامًا، ولكن ربما التحول التكنولوجي الذي يشهده العالم أطال الصحافة أولًا وأثر على مصادر دخلها نظرًا لابتعاد الجمهور عن شراء الجرائد والاكتفاء بالدخول على المواقع الالكترونية عبر الانترنت، ما اضطر العديد من الصحف من التوقف الورقي والاكتفاء بالنسخة الرقمية فقط.

وفي هذا الإطار أعلنت صحيفة المستقبل اللبنانية الشهيرة التوقف عن الإصدار الورقى ابتداءً من شهر فبراير المقبل، للتحول إلى جريدة رقمية فقط.

 

وصدر عن إدارة جريدة المستقبل البيان الآتى: أمام التحولات التي تشهدها الصناعة الصحفية في لبنان والعالم، والتراجع المتواصل الذي تشهده السوق المحلية في المبيعات والمداخيل الإعلانية، قررت إدارة جريدة المستقبل وقف إصدار النسخة الورقية من الجريدة بدءاً من 1 فبراير 2019، والتحول إلى جريدة رقمية بالكامل. وقد أوكلت مهمة تحويل الجريدة إلى منصة رقمية وإدارة هذه المنصة إلى الزميل جورج بكاسيني.

 

 جريدة المستقبل التي رافقت قراء نسختها الورقية طوال 20 عاماً، تعاهدهم وتعاهد مستخدمي منصتها الرقمية الحاليين والمستقبليين مواصلة العمل لتقديم أفضل خدمة إعلامية لهم، بروح الرسالة الوطنية والعربية التي حملتها منذ تأسيسها، وبمواكبة التطورات العميقة التى تشهدها الصناعة الإعلامية فى العالم".

.


اضف تعليقك

لأعلى