بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة | الصباح
مصادر يمنية: ميليشيات الحوثي أجبرت أهالي مدينة زبيد على التبرع للمجهود الحربي     elsaba7     توفيق عكاشة: احترم "مبارك" لأني بحترم السيسي (فيديو)     elsaba7     رفع ٦٧ طن مخلفات وإزالة الإشغالات شرق الإسكندرية ( صور)     elsaba7     "بيسمع من هنا ويطلعه من هنا".. "عكاشة" يكشف كيف كان يتعامل "مبارك" مع الجهات السيادية (فيديو)     elsaba7     هولندا: المتهم بإطلاق النار في أوتريخت اعترف بجريمته     elsaba7     نائب مجلس الشعب السوري : الجولان حق لسوريا ولشعبها وسوف نحرره بكل الوسائل المشروعة     elsaba7     صاحب مزرعة بنجر سكر: الفلاح اللي بيزرع البنجر محظوظ (فيديو)     elsaba7     مسجد ألاهوانى ببلبيس شرقية.. أيل للهدم والاهالى تستغيث     elsaba7     "حلة المحشي استوت".. سؤال مضحك من توفيق عكاشة لمخرج برنامجه على الهواء (فيديو)     elsaba7     ضبط مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بمحل غرب الإسكندرية     elsaba7     مركز السموم بالإسكندرية يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية بأخطار السيجارة الإلكترونية     elsaba7     "البوتكس" يتصدر مؤتمر كيدز نيورو في دورته الثالثة بالعين الاماراتية     elsaba7    

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة

مسجد الفتاح العليم

مسجد الفتاح العليم

تقدم لكم بوابة "الصباح" في خدمة مميزة لمتابعيها بث مباشر لشعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 
 
وحدّدت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، بعنوان: الوفاء بالعقود والعهود وحرمة التلاعب بها أو التحايل عليها. 
 
أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن ديننا الحنيف يأمرنا بالوفاء بالعقود حيث يقول الحق سبحانه وتعالى: "يأيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود " كما يأمرنا بالوفاء بالعهد، ويقول الحق سبحانه: "وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسئولا "، ونهانا عن التلاعب بأي منهما، أو التحايل على الوفاء بالتزامات العقود أو العهود أو عدم تنفيذها على الوجه المنعقدة عليه ، أو الاحتيال على التحلل من هذه الالتزامات، لما يترتب على ذلك من خلل واضطراب مجتمعي وفقدان الثقة بين أبناء المجتمع وضياع للحقوق وتعطيل مسيرة المجتمع ونهضته ورقية. 
 
وأضاف جمعة: سواء أكانت هذه الالتزامات شخصية أم مؤسسية عامة ، بل إن الوفاء بالعقود تجاه المال العام ألزم وأوجب ، والإخلال بها أشد جرما وإثما ، لكثرة أصحاب الحقوق المتعلقة بها ، بل إن الدين والأمانة والوطنية كل ذلك يدفع دفعا إلى الوفاء بالعقود والعهود على الوجه الأكمل الأتم الذي يرضي الله سبحانه وتعالى .
 

 


اضف تعليقك

لأعلى