لبنان يشكو إسرائيل لدي مجلس الأمن بسبب الإنشاءات على الخط الأزرق | الصباح
طبيبة أسنان تقوم بحملات توعوية للأطفال بالمجان     elsaba7     أرملة الابنودى: وزير التعليم وعدنى بتدريس حكاياته بالمدارس.. و "قبل النهارده" كانت مهر زواجنا     elsaba7     "وكالة الفضاء المصرية" تكشف تفاصيل إطلاق أول قمر تعليمي مصري     elsaba7     أريج التركي: تكريمي في مهرجان " أخر موضة " شرف وفخر لي     elsaba7     وزيرة الهجرة تعلق على "سجادة المعدية".. وتشيد بكرم وضيافة أهل الغربية وتؤكد: قررت الذهاب للقري وليس لمكتب     elsaba7     هانى شاكر: القنوات التلفزيونية التي ستتعامل مع مطربى المهرجان ستتعرض لعقوبة     elsaba7     هانى شاكر: محمد رمضان يحمل تصريح للغناء.. وعمر كمال لحن إحدى أغنياتي     elsaba7     بلا رجعة".. هانى شاكر يتوعد مطربى المهرجان: "بيقولوا خمرة وحشيش" وشاكوش ليس عضوًا بالنقابة     elsaba7     عمو فهد يطرح "عمو" ويثير الجدل بسبب كلماتها     elsaba7     "شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7    

لبنان يشكو إسرائيل لدي مجلس الأمن بسبب الإنشاءات على الخط الأزرق

ارشيفية

ارشيفية

قرر المجلس الأعلى للدفاع اللبناني تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الإنشاءات التي تقوم بها إسرائيل على الخط الأزرق، جاء ذلك في بيان أصدره المجلس بعد اجتماعه برئاسة ميشال عون رئيس الجمهورية وحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وعدد من الوزراء وقائد الجيش والأجهزة الأمنية.

 

وقال المجلس في البيان إن ما يحصل على الحدود الجنوبية في ضوء الإنشاءات التي تقوم بها اسرائيل لبناء جدار فاصل في نقاط التحفظ على الخط الأزرق هو بمثابة اعتداء على الأراضي اللبنانية وخرق واضح للقرار الدولي الرقم 1701، مؤكدًا اتخاذ سلسلة مقررات لمواجهة هذا الاعتداء.

وشدد على ضرورة تمسك لبنان بكل شبر من أراضيه ومياهه، كما قرر المجلس تكثيف الاتصالات الدولية لشرح موقف لبنان من هذا التعدي الاسرائيلي كما طلب اجتماعا طارئا للجنة الثلاثية لبحث المستجدات.

 

وأصدر المجلس التوجيهات اللازمة لقيادة الجيش لكيفية التصدي لهذا التعدي طالبا من مجلس الأمن وقوات الطوارئ الدولية (يونيفيل) تحمل مسؤولياتهم كاملة في تنفيذ القرار 1701 وحفظ الأمن على الحدود.


اضف تعليقك

لأعلى