لبنان يشكو إسرائيل لدي مجلس الأمن بسبب الإنشاءات على الخط الأزرق | الصباح
براتب «10600».. القوى العاملة تعلن تقدم 286 جزارًا للعمل بالسعودية     elsaba7     استمرار فحص السيدات من سرطان الثدى في 9 محافظات.. تعرف عليهم     elsaba7     الإحصاء: 165 ألف نسمة زيادة في عدد سكان مصر بالداخل خلال شهر واحد     elsaba7     الخارجية الإيرانية: لا يمكن إعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووى     elsaba7     الجيش السورى يسيطر على نقطة مراقبة تركية جنوب مدينة إدلب     elsaba7     الفنانة الإيطالية انتونيلا: محظوظة بتعلمي الخط العربي على أيدي مصريين     elsaba7     اليوم.. روسيا تنقل أول مفاعل نووي عائم     elsaba7     تعرف على احدث طرق عمليات تكميم المعدة     elsaba7     الليلة في الماتش.. محمود صالح وجمال محمد علي يكشفان أسرار ما يدور في الأهلي والجبلاية     elsaba7     النقل :برنامج الاستعلام من خلال "المحمول" يساهم في توفير المعلومات عن مواعيد القطارات      elsaba7     فتاه ترفع شعار " المرأة مثل الرجل " وتهزم العادات والتقاليد بقيادة سيارة نقل بالغربية     elsaba7     إليكِ طريقة تحضير طاجن الزيتون بالدجاج     elsaba7    

لبنان يشكو إسرائيل لدي مجلس الأمن بسبب الإنشاءات على الخط الأزرق

ارشيفية

ارشيفية

قرر المجلس الأعلى للدفاع اللبناني تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الإنشاءات التي تقوم بها إسرائيل على الخط الأزرق، جاء ذلك في بيان أصدره المجلس بعد اجتماعه برئاسة ميشال عون رئيس الجمهورية وحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وعدد من الوزراء وقائد الجيش والأجهزة الأمنية.

 

وقال المجلس في البيان إن ما يحصل على الحدود الجنوبية في ضوء الإنشاءات التي تقوم بها اسرائيل لبناء جدار فاصل في نقاط التحفظ على الخط الأزرق هو بمثابة اعتداء على الأراضي اللبنانية وخرق واضح للقرار الدولي الرقم 1701، مؤكدًا اتخاذ سلسلة مقررات لمواجهة هذا الاعتداء.

وشدد على ضرورة تمسك لبنان بكل شبر من أراضيه ومياهه، كما قرر المجلس تكثيف الاتصالات الدولية لشرح موقف لبنان من هذا التعدي الاسرائيلي كما طلب اجتماعا طارئا للجنة الثلاثية لبحث المستجدات.

 

وأصدر المجلس التوجيهات اللازمة لقيادة الجيش لكيفية التصدي لهذا التعدي طالبا من مجلس الأمن وقوات الطوارئ الدولية (يونيفيل) تحمل مسؤولياتهم كاملة في تنفيذ القرار 1701 وحفظ الأمن على الحدود.


اضف تعليقك

لأعلى