ترامب يطلق تحذير: لابد من جدار على الحدود لمواجهة التهريب والعصابات | الصباح
تمثال الفلاحة المصرية.. من رمز لبلد لإثارة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي (القصة الكاملة)     elsaba7     القبض علي مستخلص جمركي استولى على 400 الف جنيه من المواطنين بالغربية     elsaba7     النادي المصري.. 99 عاما بين الرياضة ومقاومة الوجود الأجنبي     elsaba7     محافظ الشرقية..  يُوقف نائب رئيس مركز ومدينة أبو حماد و المختصين عن الحملة الميكانيكية عن العمل       elsaba7     رئيس الوزراء البلجيكي: يقظون بعد هجوم أوتريخت في هولندا     elsaba7     في ذكرى الاحتفال باسترداد طابا.. علاء مبارك يهدي والده مقطع فيديو على تويتر (فيديو)     elsaba7     مشاركة طلاب «تربية طفولة» بالمنوفية في مبادرة محو الأمية وتعليم الكبار     elsaba7     نائب رئيس جامعة أسيوط يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة و الشبكة المصرية لأبحاث السرطان     elsaba7     رئيس جامعة طنطا يتفقد كلية الطب والمستشفى التعليمي (صور)     elsaba7     لنقل تجربة تمكين الشباب إلى العرب وإفريقيا.. السيسي يجري حوارًا تفاعليًا     elsaba7     وزير الإسكان: إنفاق 388 مليار جنيه على 14 مدينة جديدة     elsaba7     قراءة الفاتحة بصوت واحد.. جماهير الوداد تترحم على ضحايا هجوم نيوزيلاند (فيديو)     elsaba7    

ترامب يطلق تحذير: لابد من جدار على الحدود لمواجهة التهريب والعصابات

ترامب

ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه بدون حاجز صلب أو جدار على الحدود الجنوبية، ستعاني البلاد من التهريب والمخدرات ودخول العصابات إلى داخل الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب - في تصريح اليوم الخميس بالعاصمة واشنطن قبل توجهه إلى الحدود مع المكسيك - أنه لم ير اتحادا مثل ذلك من قبل داخل الحزب الجمهوري، لأن الحزب يريد تأمين الحدود الجنوبية.

وشدد على أهمية الجدار في تأمين حدود البلاد الجنوبية، مشيرا إلى المكسيك تقوم بدفع أموال لتأمين الجدار الحدودي بطريقة غير مباشرة.

وقال إنه ربما يلجأ إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية من أجل بناء الجدار الفاصل على الحدود الأمريكية- المكسيكية، مشيرا إلى أنه يفضل تمرير قرار البناء من خلال الكونجرس الأمريكي.

وأضاف "أنه من السهل بالنسبة لي أن أعلن حالة الطوارئ الوطنية. هناك أزمة هائلة تقع على الحدود. أنظر إلى الخطابات السابقة للرئيس السابق أوباما التي أفادت بوجود أزمة على الحدود. هناك تهريب للبشر واتجار بالمخدرات وعصابات".

وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتاج إلى الأمن الوطني، مؤكدا على الحل الوحيد من أجل تحقيق ذلك هو بناء جدار حدودي فاصل قوي.

وأضاف ترامب أن احتمال رحلته إلى دافوس ما زال قائما، مضيفا "إذا استمر الإغلاق الحكومي لن أذهب إلى دافوس".

ودافع ترامب عن سياسته الاقتصادية، مشيرا إلى عدد الوظائف التي تم توفيرها، والتقدم المحرز مع الصين حول التجارة بين البلدين.


اضف تعليقك

لأعلى