100 مليار دولار.. تعرف على حجم التجارة بين الصين وروسيا في 2018 | الصباح
خريطة غنائية لإحياء سوق الكاست من جديد بتوقيع عمر حفيظ     elsaba7     رئيسة وزراء نيوزيلندا تجذب العالم بحجاب وكلمات نبوية في تشيع ضحايا الهجوم الإرهابي (فيديو)     elsaba7     تامر عاشور يتصدر تويتر بألبومه الجديد"أيام"     elsaba7     توقيع مذكرة تفاهم بين الإنتاج الحربي وشركة بولندية لإنشاء كيان مشترك للكبائن الخاصة     elsaba7     تارا عماد : "مش قادرة اوصفلكم قد ايه متحمسة انكوا تتعرفوا على ميرميد"     elsaba7     9 قرارات هامة لمجلس إدارة الأهلي     elsaba7     رئيس نقل النواب.. قرار السيسي بشأن منظومة الأجور يحقق الاستقرار الاجتماعي     elsaba7     معرض الفرعون.. تعرف على التفاصيل الكاملة لمعرض توت عنخ آمون في فرنسا     elsaba7     ابو العنين: - السيسي رئيس استثنائي قدم نموذج جديد في إدارة الدولة وتحقيق الإنجازات      elsaba7     أمريكا تستنكر احتجاز كبير مساعدي زعيم المعارضة في فنزويلا     elsaba7     أمهات حاضنات ..تطالب  إعادة النظر في تشريعات الأحوال الشخصية     elsaba7     القوى العاملة تعلن عن وظائف جديدة.. والراتب 3 آلاف جنيه     elsaba7    

100 مليار دولار.. تعرف على حجم التجارة بين الصين وروسيا في 2018

ا ش ا / 2019-01-10 17:35:34 / الصباح Economy
دولارات

دولارات

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم /الخميس/ أن حجم التجارة بين الصين وروسيا تجاوز 100 مليار دولار حتى منتصف ديسمبر 2018، ما يمثل ارتفاعا قياسيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة "قاو فنغ" – في تصريح اليوم الخميس - إن نمو التجارة بين الصين وروسيا تجاوز النمو الذي حققته الصين مع شركاء تجاريين رئيسيين آخرين، واصفا عام 2018 بأنه "عام مثمر بشكل حقيقي" للتعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي.

وأضاف فنغ أن الصين لا تزال الشريكة التجارية الأكبر بالنسبة إلى روسيا، بينما تحتل روسيا المرتبة العاشرة بين أكبر الشركاء التجاريين بالنسبة إلى الصين.

وتابع فنغ أن هيكل التجارة الثنائية تحسن في 2018، حيث ارتفعت التجارة في المنتجات الميكانيكية والإلكترونية بنسبة 15%، ومنتجات التكنولوجيا الفائقة بنسبة 29%، والمنتجات الزراعية بنسبة 31% خلال الشهور الـ11 الأولى من 2018.

وأشار فنغ إلى أن الدولتين أقامتا شراكات في الطاقة والمجال النووي والفضاء والبنية التحتية عبر الحدود ومجالات أخرى، لافتا إلى أن الصين مستعدة للعمل مع روسيا بهدف رفع العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية إلى مستوى جديد في نطاق أوسع ببعد أعمق ومستويات أعلى، حيث يمثل عام 2019 الذكرى الـ70 لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.


اضف تعليقك

لأعلى