100 مليار دولار.. تعرف على حجم التجارة بين الصين وروسيا في 2018 | الصباح
داخل مقبرة جبل الزيتون.. إسرائيل تحجز على منزل الراحل ياسر عرفات         حوار بالبرلمان لتفعيل "حياة كريمة" والجامعة العربية ضيف معرض الكتاب.. تعرف على أخبار الغد         الاحتفال بأول دبلومة فى علاج العقم بالشرق الأوسط بالقاهرة السبت المقبل         الأهلي يفتح النار على "مجدي عبد الغني" بسبب صفقة عبد الله السعيد         متى كانت وفي أي بلد؟.. "فيفا" يحتفل بذكرى إذاعة أول مباراة عبر الراديو         منى محرز :  تعلن فتح باب تصدير بيض المائدة للبحرين (صور)         الأطباء البيطريين: الانتهاء من مسودة قانون مزاولة المهنة خلال 15 يوم (صور)         70 دولار تنقذ لاعب الأهلي السابق من السجن         ربة منزل تطعن زوجها بمقص.. والسبب: بخله في النفقات         "الرياضة" تدعم الاتحادات بـ 14 ونصف مليون جنيها استعدادا لأولمبياد طوكيو         لخلافات على القمامة.. المشدد 3 سنوات قتل عامل بتهمة قتل جاره في الدرب الأحمر         "تيجانا" يساند لاعبي الزمالك قبل مواجهة بيراميدز        

100 مليار دولار.. تعرف على حجم التجارة بين الصين وروسيا في 2018

ا ش ا / 2019-01-10 17:35:34 / الصباح Economy
دولارات

دولارات

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم /الخميس/ أن حجم التجارة بين الصين وروسيا تجاوز 100 مليار دولار حتى منتصف ديسمبر 2018، ما يمثل ارتفاعا قياسيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة "قاو فنغ" – في تصريح اليوم الخميس - إن نمو التجارة بين الصين وروسيا تجاوز النمو الذي حققته الصين مع شركاء تجاريين رئيسيين آخرين، واصفا عام 2018 بأنه "عام مثمر بشكل حقيقي" للتعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي.

وأضاف فنغ أن الصين لا تزال الشريكة التجارية الأكبر بالنسبة إلى روسيا، بينما تحتل روسيا المرتبة العاشرة بين أكبر الشركاء التجاريين بالنسبة إلى الصين.

وتابع فنغ أن هيكل التجارة الثنائية تحسن في 2018، حيث ارتفعت التجارة في المنتجات الميكانيكية والإلكترونية بنسبة 15%، ومنتجات التكنولوجيا الفائقة بنسبة 29%، والمنتجات الزراعية بنسبة 31% خلال الشهور الـ11 الأولى من 2018.

وأشار فنغ إلى أن الدولتين أقامتا شراكات في الطاقة والمجال النووي والفضاء والبنية التحتية عبر الحدود ومجالات أخرى، لافتا إلى أن الصين مستعدة للعمل مع روسيا بهدف رفع العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية إلى مستوى جديد في نطاق أوسع ببعد أعمق ومستويات أعلى، حيث يمثل عام 2019 الذكرى الـ70 لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.


اضف تعليقك

لأعلى