إليكِ طريقة عمل كبسة السمك | الصباح
بدعم تركي آل الشيخ .."موسم الشرقية" يواصل نجاحاته     elsaba7     1.14 مليار جنيه استثمارات جديدة للشرقية للدخان خلال عامى 2019-2020     elsaba7     اتحاد نقابات العمال بالمنوفية ينظم ندوة بعنوان"لا للارهاب..ونعم للدستور"     elsaba7     انذرات بالجملة لمؤسسات صحفية تورطت فى تعيين وزير متوفى للنقل     elsaba7     شاهد.. لطيفة تستنكر قرار ترامب.. وتؤكد:" الجولان عربية سورية"     elsaba7     وزير الرياضة ومحافظ أسوان يشهدان ختام النسخة " ٤٧ " من سباق مصر الدولي للدراجات بأسوان     elsaba7     أنطلاق 3 مراكز تميز بين الجامعات المصرية والأمريكية بقيمة 90 مليون دولار     elsaba7     مجلس مدينة منوف يعلن عن مزايدة لبيع 6 محلات بالسوق العمومى 14 ابريل القادم     elsaba7     جامعة المنوفية تعقد مجلس لتوظيف خريجي الاوائل     elsaba7     تقرير|بعد انتهاك "الجولان".. تعرف على الأهمية الاستراتيجية لها     elsaba7     حملة مكبرة لرفع الاعلانات المضيئة المخالفة بمدينة شبين الكوم بالمنوفية     elsaba7     الجزار يشهد توقيع منحة مشروع معالجة الحمأة بأبو الريش وزنين بـ600 ألف دولار     elsaba7    

إليكِ طريقة عمل كبسة السمك

دعاء سعيد / 2019-01-10 13:43:00 / منوعات
ارشيفيىة

ارشيفيىة

تعتبر كبسة السمك واحدة من الأطباق الرئيسية التي تتميز بمذاقها الشهي مع البهارات المختلفة، و تعد طبقا متميزا بنكهاتها الرائعة، كما أنه يمكن تحضيرها مع أي نوع من الأسماك المفضلة وهى كالأتى.

المقادير:

3كيلو من السمك الفيليه، 3أكواب كبيرة من أرز بسمتي، 3حبات بصل كبيرة الحجم مفرومة، ملعقة كبيرة من بهارات السمك، ملعقة كبيرة من الثوم المفروم، ملعقة كبيرة من الكمون المطحون، ملعقة صغيرة ونصف من الملح، ملعقة كبيرة من الكزبرة المطحونة، ربع كوب من زيت الزيتون لقلي سمك الفيليه، 2من رأس السمك، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، حبتان كبيرتان من البصل المفروم، ملعقتان كبيرتان من الثوم، ربع ملعقة صغيرة من برش الليمون، ملعقة كبيرة من الكاري، 4ورقات من ورق الغار، ملعقة صغيرة من حبوب الهيل، ملعقة كبيرة من حبوب الكزبرة، ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم،ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير:

نظفي رؤوس السمك جيدا، وضعيها في وعاء على النار مع ملعقتان من زيت الزيتون، وقلبي السمك على الجهتين، ثم أضيفي الماء و الملح و اتركي رؤوس السمك على النار حتى تغلي.

أضيفي البصل المفروم و الثوم و برش الليمون و الكاري و أوراق الغار و حبوب الهيل و الكزبرة مع إضافة الصلصة و اتركيها على نار هادئة لمدة ساعة.

إنقعي الأرز بماء دافئ لمدة ساعة تقريبا، ثم إغسلي السمك ونظفيه جيدا وضعيه في وعاء، و أضيفي إليه بهارات السمك و الثوم المفروم و الكمون و الكزبرة و الملح و اتركيه بالخلطة لمدة نصف ساعة.

قلبي فيليه السمك بالزيت حتى يصبح لونه ذهبيا أو حسب الرغبة، ثم قلبي البصل حتى يصبح لونه ذهبيا، و أضيفي إليه السمك و قلبيه لمدة دقيقتين.

إغسلي الأرز وضعيه في وعاء كبير و أضيفي إليه مرق السمك، و أضيفي إليه بهارات السمك و الملح حسب الرغبة، و اتركيه على النار حتى يغلي، ثم خففي من درجة الحرارة و اتركيه حتى ينضج الأرز.

ضعي كبسة السمك في طبق كبير للتقديم، و زينيه بالبصل و السمك المحمر و قدميه كطبق رئيسي.


اضف تعليقك

لأعلى