من المطبخ الصينى.. إليكِ طريقة الدجاج بالعسل والسمسم | الصباح
التموين: استبعاد غير المستحقين أول سبتمبر وصرف 60% من مقررات أغسطس     elsaba7     "العدل": تعيين مدير مشرحة زينهم رئيسا لمصلحة الطب الشرعى     elsaba7     الجنايات تقضى بالإعدام شنقاً لـ6 متهمين بقضية "لجان المقاومة الشعبية"     elsaba7     انتهاء محاكمة عمر البشير وسط إجراءات أمنية مشددة.. و97 محاميا يدافعون عنه     elsaba7     حماية المستهلك: ضبطنا عددا من المخالفات خلال فترة الأوكازيون الصيفي     elsaba7     الإعترافات الأولى للبشير .. "الخليفة بن زايد منحني مليون دولار في ظرف"     elsaba7     تشبه المجال بالمافيا .. إليسا تعلن إعتزالها الفن نهائيا     elsaba7     غدا الطقس يعتدل .. خبراء الأرصاد يتوقعون انكسار الموجة الحارة     elsaba7     تسمم ٣١ شخص من بينهم ١٢ طفل أثر تناولهم جاتوه فاسد بالغربية     elsaba7     بعد التتويج بكأس العالم.. نجوم الفن يهنئون منتخب مصر للناشئين     elsaba7     محمد سعد الدين: الخريطة الإستثمارية للسيسى بداية لإنطلاق الثورة الصناعية فى مصر     elsaba7     عاطف عبد اللطيف يطالب بزيادة الطاقة الفندقية بمطروح والعلمين والساحل لجذب مزيد من السياحة     elsaba7    

من المطبخ الصينى.. إليكِ طريقة الدجاج بالعسل والسمسم

دعاء سعيد / 2019-01-10 11:25:37 / منوعات
ارشيفيىة

ارشيفيىة

يعرف المطبخ الصيني باحتوائه على الخضروات والبروتين، حيث يقوم على شقين أساسيين هما الخضروات واللحوم أو الأسماك ، بجانب الأرز أو النودلز ، كما يقوم بشكل رئيسي على استعمال الخضروات في جميع أنواع الطعام ولا يتم طبخ الخضار حتى اكتمال النضج ولكن يترك غير ناضج بشكل كامل للحفاظ على أهميته الغذائية وطعمه الطازج الفريد.

المقادير:

نصف كيلو أفخاذ وصدور دجاج مسحّب من العظم، نصف كوب عسل، نصف كوب من صلصة الصويا، معلقة صغيرة من الزنجبيل المبشور، 6ملاعق  كبيرة من الزيت النباتي، ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة، كوب ماء، ملعقتين كبيرتين من السمسم، كوبان من  الطحين، ثلاث بيضات، ملعقتين من الخل الأبيض.

طريقة التحضير:

قومي بإذابة  النشا في الماء، ثم يضاف إليه العسل وصلصة الصويا و الزنجبيل، وتخلط المكونات جيدا.

يوضع الدجاج في إناء كبير، ثم يضاف إليه البيض المخفوق مع ملعقتين من الخل الأبيض، ثم نضعه في الطحين مع التقليب على جميع الجهات.

يسخن  الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة.

تقلى قطع الدجاج في مقلاة عميقة على نار متوسطة، حتى تتحمر من كل الجهات.

ثم نصفي الدجاج من الزيت و نضعه في  مقلاة أخرى على نار هادئة و تسكب الصلصة على قطع الدجاج في المقلاة.

نقوم بسكب صلصة الصويا على قطع الدجاج في المقلاة.

نستمر في تقليب المكونات حتى يتكثف سمك الصلصة.

يمكن إضافة  القليل من الماء في حال كانت كثافة الصلصة ليست كما هو مطلوب.

بعدها قومي برش السمسم على المكونات، و تغطى وتترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق.


اضف تعليقك

لأعلى