علميآ.. الإفراط فى تناول الملح يؤدي إلى زيادة الوزن | الصباح
التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ريال مدريد وإشبيلية     elsaba7     الفنانة اليمنية أروي توجه رسالة حب للشعب المصري وقواته المسلحة     elsaba7     "في حب مصر".. وليد توفيق يوجه كلمة للشعب المصري والسيسي     elsaba7     أبوشقة: لن نسمح بالمساس بالرئيس والجيش والشرطة المصرية.. فيديو     elsaba7     الباز لمتفوهين على الرئيس من المصريين: "لو فشلت 30 يونيه لأعدم الإخوان السيسي"     elsaba7     من اعتصام رابعة لإطلاق الشائعات على الرئيس.. الباز يكشف مراحل الحرب على مصر من الإخوان     elsaba7     أشهر نجار في دمياط يكشف حقيقة الصورة المتداولة له كبائع جرجير     elsaba7     موسى مصطفى موسى: «الشعب رفض دعوات النزول.. ولا يوجد شئ يخيفنا».. فيديو     elsaba7     فضيحة إخوانية.. إعلامي يكشف حقيقة فيديو طائرة الرئيس الفارهة.. فيديو     elsaba7     بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على أسعار اشتراكات المترو     elsaba7     أحمد موسى يفضح قناة «TRT» التركية بعد فشل استطلاع رأي عن السيسي.. فيديو     elsaba7     بهاء الدين أبوشقة: نتعرض لهجمة شرسة من الكتائب الإلكترونية.. فيديو     elsaba7    

علميآ.. الإفراط فى تناول الملح يؤدي إلى زيادة الوزن

محرر الصباح / 2019-01-09 23:00:24 / منوعات
الملح

الملح

كشفت دراسة حديثة وجود سبب غير متوقع لزيادة الوزن،

وذكر المركز الاتحادي للتغذية أن احتباس الماء في الجسم، خاصة في الفخذين والساقين، يؤدي إلى زيادة الوزن.

في السياق ذاته نصح الباحثون بالإقلال من الملح نظرا لأن الملح يتسبب في احتباس الماء بالجسم.

كما نصحت بيانات منظمة الصحة العالمية، البالغين بتناول كمية من الملح لا تزيد عن 5 غرامات يوميا.

من جهة أخرى شددت الدراسة على الإكثار من الإلكتروليتات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، التي تعمل على ضبط محتوى الماء في الجسم، وتتمثل مصادر الإلكتروليتات في الخضراوات الورقية الداكنة والزبادي والموز.

وأكدت الدراسة أن عدم الإفراط في تناول الكربوهيدرات ضروي جدا، لأنها عندما تتحول إلى الجلايكوجين، فإنه يتم تخزينها مع الماء في الكبد والعضلات، ما يتسبب في زيادة الوزن.

وأشارت الدراسة إلى أنه ينبغي شرب الماء بشكل كافٍ بمعدل يتراوح بين لترين إلى ثلاثة لترات يوميا، نظرا لأن الجسم يقوم بتخزين المزيد من الماء في حال شرب القليل منه.

وأوضحت أنه يمكن تدعيم هذا التأثير من خلال شرب المشروبات المدرة للبول كالقهوة.


اضف تعليقك

لأعلى