القصة الكاملة لأزمة فاطمة نعوت وصحيفة خاصة.. والمجلس الأعلى يتوسط | الصباح

القصة الكاملة لأزمة فاطمة نعوت وصحيفة خاصة.. والمجلس الأعلى يتوسط

أحمد على / 2019-01-09 21:06:27 / الصباح Extra
فاطمة ناعوت

فاطمة ناعوت

وجه المجلس الأعلى للإعلام إنذار لفاطمة ناعوت بغلق صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

وبعد إعلان صدور قرار تطبيق ضرائب على صفحات التواصل الاجتماعي لكل اكونت يتجاوز  5 آلاف متابع، مما يعطى الحق للمجلس غلقها في حالة إنها دعت لتمييز ديني أو مذهبي، أو التفرقة بسبب الجنس أو الأصل، أو نشاط ذو طابع سري أو تحرض على الإباحية أو الكراهية أو العنف، أو ممارسة نشاط معادٍ لمبادئ الديمقراطية أو سب وقذف

وغردت فاطمة ناعوت عبر وسائل التواصل الاجتماعى الفيس بوك، أن ما نشر من احد الصحف المصرية الخاصة حول تجاوزها ، ماهو إلا أخبار كاذبة تنال من شخصها ومانتها في المجتمع.

 

قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إنذار الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت بغلق صفحتها على "سوشيال ميديا" لاتهامها بسب وقذف مؤسسة "صحفية" والعاملين فيها، في أول تطبيق لقانون تنظيم الصحافة والإعلام الجديد رقم 180 لسنة 2018 بخصوص التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي التي يزيد عدد متابعيها عن 5 آلاف متابع.

جاء ذلك ضمن التوصيات التي خرج بها اجتماع اللجنة برئاسة جمال شوقي، عضو الأعلى للإعلام، وبحضور صالح الصالحي عضو المجلس. 

وقالت اللجنة: إنها تابعت الجدل الدائر بين الكاتبة فاطمة ناعوت وبين احدى الصحف الخاصة "، بشأن ما نشرته على صفحتها الشخصية من أن اليهود في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي تعرضوا للتهجير القسري والتعذيب ونهب ممتلكاتهم.

 وقرأت اللجنة الشكوى المقدمة من "الجريدة الخاصة" والمقدمة من الكاتبة فاطمة نعوت وقرأت المقالات المذكورة على الموقع والصفحة الشخصية للكاتبة.

 

وعلى جانب أخر صرح الدكتور أحمد كوجك، نائب وزير المالية ، أن المالية، أن القانون جاهز والتفعيل خلال الفترة المقبلة "قائلا : يجب المسواة بين وسائل الاجتماعي والمحلات التجارية لتحقيق مبدأ العدالة .

ولفت إلى أن  مشروع قانون الضرائب على إعلانات الفيس بوك بسيط للغاية، موضحا أن الوزارة سوف تستعين بكافة مؤسسات الدولة .

وتابع  نائب وزير المالية أن القانون مطبق في العالم كله.


اضف تعليقك

لأعلى