الضرائب العقارية تختار مديرى العموم من خلال لجنة غير قانونية | الصباح

غضب آلاف الموظفين بسبب الدرجات الوظيفية

الضرائب العقارية تختار مديرى العموم من خلال لجنة غير قانونية

الضرائب العقارية

الضرائب العقارية

قالت مصادر بمصلحة الضرائب العقارية أن المصلحة دعت كافة المتقدمين لمسابقة إختيار مديرى العموم من كافة المحافظات لحضور المقابلات الخاصة بالمتقدمين على مدار 3 أيام من خلال تقسيم المحافظات بسبب إرتفاع أعداد المتقدمين.

وأضافت المصادر أن اليوم الأول والذى ضم المتقدمين من محافظات الوجه البحرى شهد زحاما كبيرا من نحو 1000 موظف قدموا من محافظاتهم لمعهد الصيارفة بالقاهرة لإجراء المقابلات الضرورية للترشح للدرجات الوظيفية الأعلى.

وقالت المصادر: فوجئنا بأن اللجنة المشكلة لإجراء تلك المقابلات غير قانونية وتخالف قانون الخدمة المدنية والذى نص على تشكيل لجنة قيادية من 7 أعضاء من الوزارة وفرد واحد ذو صلة من المصلحة إلا أن تشكيل اللجنة جاء بالكامل من مصلحة الضرائب العقارية .

الأغرب أن اللجنة المشكلة من بينها أعضاء متقدمين لشغل نفس الدرجات الوظيفية ، وأعضاء على المعاش ممن يعملون فى المصلحة كمستشارين وعدم تمثيل الوزارة إلا من عضو واحد فقط ليس له علاقة بشئون العاملين.

وأضافت المصادر أنه بسبب الإعداد الغفيرة التى قدمت من محافظاتها لم تكن هناك مقابلات فعلية وكانت اللجنة تقوم بإدخال كافة المتقدمين من محافظة ما وسؤالهم عن خططهم للتطوير دون الاستماع  لكل فرد على حدة كما إعتدنا فى تلك المقابلات.

وأكدت المصادر أن إستمرار تلك المقابلات اليوم لمحافظات الوجه القبلى ويشهد زحاما كبيرا من قبل المتقدمين.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة المشكلة سيتم الطعن عليها بسبب عدم توافقها مع ما نص عليه القانون أو توضيح فعلى من قبل الوزارة عن مصير آلاف المتقدمين الذين لم يعرضوا خططهم للحصول على فرص عادلة فى الترقى.


اضف تعليقك

لأعلى