بروتوكول تعاون بين "السكة الحديد" و"البريد" لتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين | الصباح
البيئة تكثف أنشطتها التوعوية لاستغلال الإجازة الصيفية للأطفال     elsaba7     القوي العاملة : الاطمئنان علي أحول 800 مصري بشركة "العود" بالرياض     elsaba7     "سعفان": استكمال "التنافسية" بتحويل تفتيش العمل والسلامة المهنية الكترونيا يحقق التوافق مع معايير العمل والدولية     elsaba7     التخطيط تنظم مؤتمراً لمناقشة بدائل تمويل مشروعات الطاقة إبريل 2020     elsaba7     تتويج الدوزي بدرع مهرجان “بياف” الدولي في بيروت بحضور محمد رمضان     elsaba7     إنشاء مركز للتحكيم والتسوية فى منازعات المعاملات المالية غير المصرفية     elsaba7     بسبب أعمال الصيانة تاخر إقلاع 4 رحلات دولية صباح اليوم     elsaba7     جراحو مستشفى المعلمين ينجحون فى استئصال ورم وزنه 7 كيلو من بطن مريضة     elsaba7     مدير معهد ضباط الصف المعلمين: الجيش المصري الأقدم في العالم وقادرون على التعامل مع أساليب حروب الجيل الرابع     elsaba7     تقرير|لا لألغاء التعريب.. هشتاج على تويتر لأولياء الأمور ضد وزارة التربية والتعليم     elsaba7     اتيكيت.. تعرف على قواعد وأصول الحديث     elsaba7     تعرف على موعد سفر أول افواح قرعة الحج السياحي     elsaba7    

بروتوكول تعاون بين "السكة الحديد" و"البريد" لتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم /الأربعاء/، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة القومية للبريد؛ بغرض تقديم خدمات حجز القطارات ونقل الطرود والبضائع إلكترونيا عبر أكشاك تابعة للهيئة البريد المصري، وذلك في إطار خطة الحكومة لتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية واستراتيجية وزارة الاتصالات لرقمنة هذه الخدمات.

وقام بتوقيع البروتوكول كل من المهندس أشرف رسلان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والمحاسب عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال وزير النقل، في تصريح له عقب التوقيع، "إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار خطة الدولة المصرية لتحقيق الشمول المالي، كما يأتي استكمالا للخطوة التي اتخذتها وزارة النقل مسبقا، والتي اطلقت من خلالها تطبيقا إلكترونيا لحجز القطارات خاص بسكك حديد مصر على مستوى الجمهوريةط.

وأضاف "يأتي البروتوكول أيضا في إطار سعي هيئة السكك الحديدية لتطوير منظومة الدفع المقدمة لعملائها، ورغبتها في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الهيئة القومية للبريد، لتسهيل الحصول علي الخدمة للجمهور، فضلا عن استخدام عربات سكك الحديد (السبنسة) لنقل الطرود، حيث أن المستهدف الوصول لأرقام غير مسبوقة فيما يتعلق بنقل البضائع، تقدر بحوالي 25 مليون طن خلال عام 2024".

ومن جانبه، أشار وزير الاتصالات إلى أن هيئة البريد تحرص من خلال هذا البروتوكول على استثمار ما لديها من قدرات فنية وبشرية، في ضوء ريادتها في تقديم الخدمات المالية الإلكترونية، وبما يمكنها من تقديم العديد من الخدمات المصرفية المتطورة، حيث تتعاون مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر لاستحداث خدمة (IPOST) ضمن خدماتها البريدية المطورة، ومن خلال أكشاك يتم وضعها بالمحطات الرئيسية للقطارات التي يتم اقتراحها حاليا أو مستقبلا.. موضحا أنه تم البدء بعدد 12 محطة، للتيسير على المواطنين في الحصول على التذاكر والقضاء على السوق السوداء للتذاكر واحتكارها.

ونوه إلى أن التعاون بين الهيئتين سيتضمن أيضا بيع التذاكر (online) من خلال 4 آلاف مكتب وألفي ماكينة محمولة، فضلا عن استخدام تطبيق الحجز عن طريق المحمول وسداد قيمة التذاكر عن طريق الفيزا كارت الخاصة بالهيئة القومية للبريد أو حسابات العملاء خصما من مدخراتهم أو من قيمة المعاش المنصرف عبر منافذها.

ولفت إلى أن التعاون سيشمل استخدام عربات سكك الحديد (السبنسة) لنقل الطرود، حيث تقوم الهيئة القومية للبريد بتأمينها وتجهيزها بالكاميرات والحراسة، بالإضافة إلى دراسة توسيع نطاق شحن الطرود البريدية على أكبر عدد من الخطوط الحديدية المنتشرة بأنحاء الجمهورية.


اضف تعليقك

لأعلى