بروتوكول تعاون بين "السكة الحديد" و"البريد" لتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين | الصباح
حركة تغييرات داخل أجهزة المدن الجديدة.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     نيكول سابا توجه رسالة لطلاب المنيا بعد اعتذارها عن الحفل     elsaba7     جوكر الكويت.. شاب يتقمص الشخصية ويسير في الشوارع ليلا     elsaba7     حريق في شقة بالمرج والنيابة تنتدب المعمل الجنائى للمعاينة     elsaba7     رئيس لبنان يعلن رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية     elsaba7     لهذا السبب.. ترامب يلغي استضافة قمة السبع المقبلة فى ناديه     elsaba7     سر إلقاء القبض على ملكة جمال إيران.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     طقس اليوم.. أمطار على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة     elsaba7     خبير: اقتصاد تركيا على وشك الانهيار والعقوبات الاقتصادية أسوأ من التدخل العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء يلتقي نظيره الكويتي لعقد جلسة مباحثات ظهر اليوم     elsaba7     وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد المدارس ويؤكد على الحضور الكثيف للطلاب "صور"     elsaba7     تعرف على أخر المهلة المحددة لاستكمال إجراءات تقنين أراضى الدولة     elsaba7    

بروتوكول تعاون بين "السكة الحديد" و"البريد" لتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم /الأربعاء/، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة القومية للبريد؛ بغرض تقديم خدمات حجز القطارات ونقل الطرود والبضائع إلكترونيا عبر أكشاك تابعة للهيئة البريد المصري، وذلك في إطار خطة الحكومة لتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية واستراتيجية وزارة الاتصالات لرقمنة هذه الخدمات.

وقام بتوقيع البروتوكول كل من المهندس أشرف رسلان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والمحاسب عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال وزير النقل، في تصريح له عقب التوقيع، "إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار خطة الدولة المصرية لتحقيق الشمول المالي، كما يأتي استكمالا للخطوة التي اتخذتها وزارة النقل مسبقا، والتي اطلقت من خلالها تطبيقا إلكترونيا لحجز القطارات خاص بسكك حديد مصر على مستوى الجمهوريةط.

وأضاف "يأتي البروتوكول أيضا في إطار سعي هيئة السكك الحديدية لتطوير منظومة الدفع المقدمة لعملائها، ورغبتها في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الهيئة القومية للبريد، لتسهيل الحصول علي الخدمة للجمهور، فضلا عن استخدام عربات سكك الحديد (السبنسة) لنقل الطرود، حيث أن المستهدف الوصول لأرقام غير مسبوقة فيما يتعلق بنقل البضائع، تقدر بحوالي 25 مليون طن خلال عام 2024".

ومن جانبه، أشار وزير الاتصالات إلى أن هيئة البريد تحرص من خلال هذا البروتوكول على استثمار ما لديها من قدرات فنية وبشرية، في ضوء ريادتها في تقديم الخدمات المالية الإلكترونية، وبما يمكنها من تقديم العديد من الخدمات المصرفية المتطورة، حيث تتعاون مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر لاستحداث خدمة (IPOST) ضمن خدماتها البريدية المطورة، ومن خلال أكشاك يتم وضعها بالمحطات الرئيسية للقطارات التي يتم اقتراحها حاليا أو مستقبلا.. موضحا أنه تم البدء بعدد 12 محطة، للتيسير على المواطنين في الحصول على التذاكر والقضاء على السوق السوداء للتذاكر واحتكارها.

ونوه إلى أن التعاون بين الهيئتين سيتضمن أيضا بيع التذاكر (online) من خلال 4 آلاف مكتب وألفي ماكينة محمولة، فضلا عن استخدام تطبيق الحجز عن طريق المحمول وسداد قيمة التذاكر عن طريق الفيزا كارت الخاصة بالهيئة القومية للبريد أو حسابات العملاء خصما من مدخراتهم أو من قيمة المعاش المنصرف عبر منافذها.

ولفت إلى أن التعاون سيشمل استخدام عربات سكك الحديد (السبنسة) لنقل الطرود، حيث تقوم الهيئة القومية للبريد بتأمينها وتجهيزها بالكاميرات والحراسة، بالإضافة إلى دراسة توسيع نطاق شحن الطرود البريدية على أكبر عدد من الخطوط الحديدية المنتشرة بأنحاء الجمهورية.


اضف تعليقك

لأعلى