دراسة تكشف السبب الرئيسي وراء اختفاء الديناصورات | الصباح
طبيبة أسنان تقوم بحملات توعوية للأطفال بالمجان     elsaba7     أرملة الابنودى: وزير التعليم وعدنى بتدريس حكاياته بالمدارس.. و "قبل النهارده" كانت مهر زواجنا     elsaba7     "وكالة الفضاء المصرية" تكشف تفاصيل إطلاق أول قمر تعليمي مصري     elsaba7     أريج التركي: تكريمي في مهرجان " أخر موضة " شرف وفخر لي     elsaba7     وزيرة الهجرة تعلق على "سجادة المعدية".. وتشيد بكرم وضيافة أهل الغربية وتؤكد: قررت الذهاب للقري وليس لمكتب     elsaba7     هانى شاكر: القنوات التلفزيونية التي ستتعامل مع مطربى المهرجان ستتعرض لعقوبة     elsaba7     هانى شاكر: محمد رمضان يحمل تصريح للغناء.. وعمر كمال لحن إحدى أغنياتي     elsaba7     بلا رجعة".. هانى شاكر يتوعد مطربى المهرجان: "بيقولوا خمرة وحشيش" وشاكوش ليس عضوًا بالنقابة     elsaba7     عمو فهد يطرح "عمو" ويثير الجدل بسبب كلماتها     elsaba7     "شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7    

دراسة تكشف السبب الرئيسي وراء اختفاء الديناصورات

دعاء سعيد / 2019-01-09 14:04:21 / منوعات
ارشيفيىة

ارشيفيىة

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن اختفاء الديناصورات من كوكب الأرض بسبب تسونامي كبير ضرب الأرض منذ زمن بعيد.

كما عرضت الدراسات مؤخرا في الاجتماع السنوي للجمعية الجيوفيزيائية الأميركية الأخير الذي أقيم في أمريكا ، وتمكنوا من وضع تصور ومحاكاة للتأثيرات الأولي للتسونامي الناجم عن اصطدام الكويكب بالأرض الذي أدى إلى إنقراض بعض الكائنات الحية ،وأكدت الدراسة أن التاريخ المعاصر للأرض لم يشهد مثل ذلك التسونامي العنيف ، وأنه كان أقوى بنحو 2600 مرة من التسونامي الذي ضرب المحيط الهندي في 2004.

وأشارت الدراسة إلى أن سرعة المد كانت عالية وأنه اجتاح خليج المكسيك والمحيط الأطلسي والمحيط الهادئ في ساعاته الأولى ، وتسببت الارتدادات بموجات مد متصادمة ، وقد نقلت رواسب من البحار والمحيطات بعمق 6000 كيلومتر.


اضف تعليقك

لأعلى