ائتلاف العبادي: استدعاء القوات الأمريكية إلى العراق تم من قبل حكومة المالكي | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

ائتلاف العبادي: استدعاء القوات الأمريكية إلى العراق تم من قبل حكومة المالكي

علم أمريكا

علم أمريكا

ائتلاف النصر" الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي، إن استدعاء القوات الامريكية الى العراق، تم من قبل حكومة نوري المالكي.

وأضاف الائتلاف - في بيان اليوم (الاربعاء) أوردته قناة "السومرية نيوز" - أن "القوات الامريكية تم استدعاؤها الى العراق بتاريخ الـ24 من يونيو عام 2014، من قبل حكومة نوري المالكي اثر دخول عصابة داعش الارهابية واسقاطها للمحافظات"، مبينا أن ذلك مثبت في وثائق الأمم المتحدة والوثائق المتبادلة بين الدولتين.

وتابع إن "ذلك استند إلى اتفاقية الاطار الاستراتيجي بين العراق وأمريكا"، مشيرا الى ان "حيدر العبادي حين نال ثقة مجلس النواب بتاريخ الثامن من سبتمبر عام 2014، كانت القوات الأمريكية متواجدة في العراق قبل استلامه مسؤولية رئاسة الوزراء بأكثر من شهرين".

واعتبر "ائتلاف النصر" أن العبادي هو الذي جعلها قوات متعددة وليست قوات امريكية فقط، داعيا القوى السياسية الى الالتزام بالمصداقية والابتعاد عن تضليل الراي العام.

وقال في بيانه "إن العبادي كان وما زال حريصا على استقلال العراق وسيادته، وإن جميع الخطوات التي اتخذها كانت تصب بمصلحة وحدة واستقلال وسيادة العراق، ولن تنال من اصراره ومواقفه الوطنية محاولات الاقصاء والتشويه والتضليل التي تمارسها نخب غير مسؤولة" (بحسب البيان).

وكان "ائتلاف دولة القانون" برئاسة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، اتهم أمس (الثلاثاء)، حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي بإهمال تطبيق اتفاقية اخراج القوات الامريكية، وطالب الحكومة العراقية بطبيق الاتفاقية وعدم التهاون بموضوع اخراج تلك القوات.


اضف تعليقك

لأعلى