بالصورة.. شاهد أضخم طفلة فى العالم | الصباح
أفضل برامج مكافآت البطاقات الائتمانية في الإمارات     elsaba7     نص كلمة "عبد العال" بشأن تشكيل لجنة خاصة للوقاية من الإرهاب والتطرف     elsaba7     "مهرجان اللقاءات الشاطئية"حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالإسكندريه( صور)     elsaba7     الإخوانية توكل كرمان تعترف بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس اليمني وتصف المنفذين بالثوار     elsaba7     وزيرة الهجرة: نجني ثمار مبادرة "نوستوس" ومنها عودة الرحلات القبرصية واليونانية لمصر     elsaba7     الإسماعيلى يفضل استبعاد دونجا من مواجهة الجزيرة.. تعرف على السبب     elsaba7     نقيب الصحفيين يعلن عودة قطعة أرض أكتوبر كمشروع سكنى للنقابة     elsaba7     تكليف إدارة المواطنة بحملة تطعيم ضد البلهارسيا بالغربية     elsaba7     فوضى السوق العشوائى يحاصر مدخل قرية «أبوعلى» بالمحلة     elsaba7     بالفيديو.. تعرف على مصير توابيت منطقة العساسيف بالأقصر     elsaba7     بحضور وزير التقل.. افتتاح محطة هليوبوليس بالخط الثالث لمترو الأنفاق     elsaba7     الأثار تكشف حقيقة تحويل مباني القاهرة الأثرية لمطاعم وفنادق     elsaba7    

بالصورة.. شاهد أضخم طفلة فى العالم

دعاء سعيد / 2019-01-08 14:33:19 / منوعات
صورة

صورة

شهد إقليم ويلز البريطاني معجزة وهى ولادة طفلة تزن رطلا وأوقية واحدة "500 جرام" في الأسبوع 28، وعادت بها أسرتها إلى منزلهم بصحة جيدة بعد أن أمضت وقتا بمستشفى ويلز الجامعي في كارديف، فيما وصفه الأطباء بأنه "معجزة".

وكان الأطباء قد أبلغوا الأبوين بانتظار الأسوأ حيث كانت الطفلة تعاني من مشكلة وراثية أثناء الحمل وكانت ذراعاها وساقاها أقصر من المعتاد.

واعتقد الأطباء، وفقا لشبكة "بي بي سي" البريطانية على الإنترنت، أن الطفلة "هالي" لديها حالة وراثية أو اختلال في الكروموسومات جعلها أقل من نموها الطبيعي بعدة أسابيع، ظهرت خلال عمليات الفحص الروتيني، ولكن المزيد من الاختبارات أظهرت أنها تعاني من عدة مضاعفات منها تضرر في الكلى، ما اضطر الأطباء إلى إبلاغ أبويها بأنها يمكن أن تموت في الرحم في أي وقت من الأسبوع الـ20 للحمل.

وعندما خرجت للحياة تبين للأطباء أنها لم تكن تعاني من مشكلة وراثية وإنما مشكلة في المشيمة ما يعني أنها كانت تعاني نقصا في الأكسجين.. وعلى الرغم من أن الطفلة كانت في حجم يد أمها، إلا أن صحتها الآن تحسنت بصورة كبيرة وأصبحت تزن 3 أرطال و3 أوقيات.

صورة


اضف تعليقك

لأعلى