عاصم الملا يوضح أهم أعراض الحمل بعد عملية الحقن المجهرى | الصباح
وزير الداخلية يرافقه اعضاء المجلس الأعلى لهيئة الشرطة بالقصر الجمهوري بعابدين لتسجيل كلمة شكر للرئيس السيسي بمناسبة عيد الشرطة     elsaba7     وزيرة التضامن وسفير إيطاليا يتفقدان منطقة اللبخة الأثرية فى الوادى الجديد     elsaba7     أسامة حبيب يمثل الاتحاد الدولي للصحفيين في الجانب الالكتروني     elsaba7     من خلال البنك الزراعي.. إطلاق مبادرة لتوفير الثروة الحيوانية للمزارعين والجمعيات (فيديو)     elsaba7     بسبب الفيس بوك.. الإدارية العليا تفصل محاميا من البنك المركزى أساء لزملائه     elsaba7     مدبولي: مصر قادرة أن تكون في مقدمة الدول بكافة المجالات     elsaba7     تداول إمتحان علم النفس للشعبة الأدبية بعد بدأه ب ٥ دقائق     elsaba7     البحوث الفلكية: هزة أرضية أمس بالبحر الأحمر بقوة 4.9 ريختر دون خسائر     elsaba7     مصرع 12 وإصابة 46 فى حادث بالجزائر     elsaba7     الإدارية العليا تفصل محاميا من البنك المركزى أساء لزملاءه على "فيسبوك"     elsaba7     إيران تتراجع.. لن نسلم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة     elsaba7     ورشة عمل بحزب "المصريين" لمناقشة رؤية مصر 2030     elsaba7    

عاصم الملا يوضح أهم أعراض الحمل بعد عملية الحقن المجهرى

هانى جمعة / 2019-01-08 13:50:28 / منوعات
د.عصام الملا

د.عصام الملا

قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية أن من علامات الحمل بعد الحقن المجهري عدم انتظام الدورة الشهرية حيث تأتي في موعد غير موعدها وغالباً بعد أسبوعين تقريباً من عملية الحقن المجهري، بسبب زرع الأجنة داخل الرحم، مما يؤدي إلى حدوث تقلصات في جدار الرحم، أو النزيف في بعض الحالات.

وقال  أن عرض عدم إنتظام الدورة الشهرية قد يشير إلى الحمل لكنّه لا يعتبر دليلاً مؤكداً على نجاح عملية الحقن المجهري ومن ضمن الأعراض حدوث تغيرات في الثدي مثل زيادة حجم الثدي والامتلاء أو تغير لون الهالة حول الحلمة، حيث يصبح اللون داكناً كما تصبح الحلمة أكثر حساسية. 

وأوضح أن الشعور بالصداع قد يحدث نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات بالإضافة الى الشعور بالإرهاق والتعب، حيث يعتبر دليلاً على استعداد الجسم لتغذية حياة جديدة والشعور بالغثيان والذي يعتبر من أبرز سمات الحمل سواء كان طبيعياً أو عن طريق الحقن المجهري. 

وأشار أن الشعور بالعطش الزائد وكثرة التبول، نتيجة لزيادة معدل التمثيل الغذائي اللازم للتعامل مع حجم السائل الإضافي مما يؤدي إلى ارتفاع معدل تصفية الكلى للنفايات من الدم وارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم. زيادة اللعاب؛ حيث يعتبر هذا الأمر استجابة مباشرة لتقلب هرمونات الحمل.


اضف تعليقك

لأعلى