إليكِ طريقة تحضير كوزى الدجاج | الصباح
رئيس الوزراء يلتقى عدد من الوزاء اليوم.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     ننشر تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة بالمدير التنفيذي لمشروع المنطقة اللوجستية     elsaba7     تعرف على حالة الطقس غدًا بجميع أنحاء الجمهورية     elsaba7     وزير القوى العاملة يفتتح ندوة حول أسوأ أشكال عمل الأطفال     elsaba7     اليوم:انطلاق الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الطفيليات المعوية بالمنوفية     elsaba7     تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومى للمرأة " المرأة المصرية .. أصل الحكاية "     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7     القاهرة للدراسات الاقتصادية: ملتقى الشباب العربي الأفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء     elsaba7     حجاج: وجود السياح الأفارقة في القاهرة سيثري الاقتصاد المصري     elsaba7     سعيد اللاوندي: الفقر يهدد فرنسا.. وأفريقيا طوق النجاة لماكرون (فيديو)     elsaba7    

إليكِ طريقة تحضير كوزى الدجاج

دعاء سعيد / 2019-01-08 13:38:28 / منوعات
صورة

صورة

يعتبر كوزي الدجاج من الأطباق الرئيسية التي تشتهر بها دول الخليج، وهو عبارة عن طبق الأرز مع المعكرونة و البيض المسلوق, وتتميز بمذاق رائع، لذلك إليك طريقة تحضيره.

المقادير:

باكيت مكرونة سباغيتي، كوبان من أرز بسمتي منقوع، كيلو دجاج، لتر ماء،حبة بصل مفرومة، حبة طماطم مفرومة، ربع ملعقة من القرنفل و الهيل، عودان من القرفة، ملح و فلفل أسود حسب الرغبة، زيت حسب الحاجة، ملعقتان من صلصة الطماطم، حبتين من البصل مفروم ناعم للصوص، وأيضاً حبتين من الطماطم المفرومة، ملعقة من السمن، قرن فلفل أخضر حار،نصف ملعقة من الثوم المفروم، 3 بيضات مسلوقة مقطع حسب الرغبة للتزيين، حبة فليفلة مقطعة شرائح للتزيين، حبتين طماطم مقطة حلقات للتزيين.

طريقة التحضير:

ضعي الزيت على النار مع الدجاج و قلبي ثم أضيفي الملح و القرنفل و القرفة و الهيل و الفلفل الأسود

أضيفي البصل و الطماطم و قلبي لمدة 5 دقائق ثم أضيفي الماء و أتركيه على النار حتى ينضج ثم إرفعي الدجاج من المرق و أتركيه جانبا

ضعي البصل مع السمن في وعاء و قلبي لمدة 5 دقائق ثم أضيفي الفليفل ثم الطماطم و الثوم ثم أتركيه على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

أضيفي صلصة الطماطم و الملح و البهارات و قلبي لمدة 5 دقائق ثم أضيفي الماء و أتركيه على النار لمدة 15 دقيقة.

أضيفي الدجاج إلى الصوص و أتركيه يغلي على النار لمدة 15 دقيقة

في وعاء آخر أسلقي المعكرونة مع الملح و الزيت ثم أتركيه جانبا.

قلبي الأرز مع الزيت ثم أضيفي الصوص و مقدار من المرق حسب الحاجة ثم أتركيه على نار هادئة حتى ينضج.

ضعي الأرز في طبق للتقديم و أضيفي المعكرونة فوق الأرز.

ضعي على الوجه الدجاج و شرائح البيض و الطماطم و الفليفلة و قدميه ساخنا كطبق رئيسي


اضف تعليقك

لأعلى