وزير الداخلية السوداني: المظاهرات بدأت سلمية لكنها تحولت لشغب وتخريب ونهب | الصباح
داخل مقبرة جبل الزيتون.. إسرائيل تحجز على منزل الراحل ياسر عرفات         حوار بالبرلمان لتفعيل "حياة كريمة" والجامعة العربية ضيف معرض الكتاب.. تعرف على أخبار الغد         الاحتفال بأول دبلومة فى علاج العقم بالشرق الأوسط بالقاهرة السبت المقبل         الأهلي يفتح النار على "مجدي عبد الغني" بسبب صفقة عبد الله السعيد         متى كانت وفي أي بلد؟.. "فيفا" يحتفل بذكرى إذاعة أول مباراة عبر الراديو         منى محرز :  تعلن فتح باب تصدير بيض المائدة للبحرين (صور)         الأطباء البيطريين: الانتهاء من مسودة قانون مزاولة المهنة خلال 15 يوم (صور)         70 دولار تنقذ لاعب الأهلي السابق من السجن         ربة منزل تطعن زوجها بمقص.. والسبب: بخله في النفقات         "الرياضة" تدعم الاتحادات بـ 14 ونصف مليون جنيها استعدادا لأولمبياد طوكيو         لخلافات على القمامة.. المشدد 3 سنوات قتل عامل بتهمة قتل جاره في الدرب الأحمر         "تيجانا" يساند لاعبي الزمالك قبل مواجهة بيراميدز        

وزير الداخلية السوداني: المظاهرات بدأت سلمية لكنها تحولت لشغب وتخريب ونهب

عمر البشير

عمر البشير

قال وزير الداخلية السوداني أحمد بلال عثمان أمام البرلمان السوداني، إن "المظاهرات بدأت سلمية، لكنها تحولت إلى أعمال شغب وتخريب ونهب".

 

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة "البي بي سي"، أن "عدد المحتجين الذين قبض عليهم حتى الآن يبلغ 816 متظاهرا".

ويعد هذا الرقم هو أول عدد للمعتقلين يذكره مسؤول رسمي، منذ بدء المسيرات في 19 ديسمبر/كانون الأول، بعد رفع الحكومة أسعار الخبز.

وتقول السلطات إن 19 شخصا على الأقل، من بينهم شرطيان، بالاضافة إلى عشرات المصابين من المدنيين والشرطة، قتلوا في الاشتباكات خلال المظاهرات، لكن منظمة العفو الدولية، أمنستي، تقول إن عدد القتلى يبلغ 37 شخصا.

وقبض على أكثر من 800 محتج من بين مئات تظاهروا ضد الحكومة في أنحاء السودان منذ الشهر الماضي، بحسب ما قاله وزير الداخلية الاثنين.


اضف تعليقك

لأعلى