وزير الداخلية السوداني: المظاهرات بدأت سلمية لكنها تحولت لشغب وتخريب ونهب | الصباح
بسبب خلافات أسرية.. انتحار شاب القى بنفسه من الدور التاسع بفيصل     elsaba7     السيسى يبعث برقية عزاء لخادم الحرمين فى وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     منى عيد تكتب: الجنية سبق الكارنية.     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ورشة العمل التدريبية الثانية حول " دور الجهاز الحكومى فى مواجهة مخططات إسقاط الدولة"     elsaba7     زيارة أعضاء هيئة التدريس والدارسين بكلية القادة والأركان لأكاديمية الشرطة     elsaba7     حقيقية التعدي على لاعب كرة قدم بالمهندسين     elsaba7     الرئيس السيسي يبعث برقية تعازي لخادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     الإسكان: استكمال سداد باقى مقدم حجز دار مصر وسكن مصر وJANNA بعد وقف التعامل     elsaba7     ندوات ارشادية وتثقيفية لحماية الطلاب من الوقوع في خطر الإدمان بالمنوفية     elsaba7     "تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7    

وزير الداخلية السوداني: المظاهرات بدأت سلمية لكنها تحولت لشغب وتخريب ونهب

عمر البشير

عمر البشير

قال وزير الداخلية السوداني أحمد بلال عثمان أمام البرلمان السوداني، إن "المظاهرات بدأت سلمية، لكنها تحولت إلى أعمال شغب وتخريب ونهب".

 

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة "البي بي سي"، أن "عدد المحتجين الذين قبض عليهم حتى الآن يبلغ 816 متظاهرا".

ويعد هذا الرقم هو أول عدد للمعتقلين يذكره مسؤول رسمي، منذ بدء المسيرات في 19 ديسمبر/كانون الأول، بعد رفع الحكومة أسعار الخبز.

وتقول السلطات إن 19 شخصا على الأقل، من بينهم شرطيان، بالاضافة إلى عشرات المصابين من المدنيين والشرطة، قتلوا في الاشتباكات خلال المظاهرات، لكن منظمة العفو الدولية، أمنستي، تقول إن عدد القتلى يبلغ 37 شخصا.

وقبض على أكثر من 800 محتج من بين مئات تظاهروا ضد الحكومة في أنحاء السودان منذ الشهر الماضي، بحسب ما قاله وزير الداخلية الاثنين.


اضف تعليقك

لأعلى