عميد السلك الدبلوماسي بالكويت : الرئيس السيسي أعاد دور مصر القوي في أفريقيا | الصباح
أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7     مصرع ربة منزل نتيجة جرعة بنج زائدة عقب أجراء عملية الغضروف فى مستشفى بالغربية     elsaba7     نجاته ومقتل ٦ من مرافقيه.. إليكم تفاصيل محاولة إغتيال وزير الدفاع اليمني     elsaba7     محافظ الغربية يتابع أنتظام خطوط السير بموقف بسيون     elsaba7    

عميد السلك الدبلوماسي بالكويت : الرئيس السيسي أعاد دور مصر القوي في أفريقيا

أش أ / 2019-01-07 11:22:33 / الصباح Extra
عميد لسلك الدبلوماسى

عميد لسلك الدبلوماسى

 أكد عميد السلك الدبلوماسي بالكويت السفير السنغالي "عبد الأحد امباكي" ، أن اهتمام وتوجه الرئيس "عبد الفتاح السيسي " إلى أفريقيا، أعاد الدور المصرى القوي مرة أخرى إلى القارة السمراء.

وأضاف "إمباكي "في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت : " لقد رأينا موقف الرئيس السيسي منذ أن تولى الحكم، واهتمامه بأفريقيا، وهو ما أسعدنا جميعا باعتبار أن مصر أم الدنيا، وقاعدة من قواعد القوى العتيدة في أفريقيا، ولذلك فإننا دائما نتمنى الاستقرار لمصر، لأنه بمثابة الضمانة لاستقرار الدول الأفريقية".

 

وفيما يتعلق بطبيعة العلاقات بين مصر والسنغال، أكد عميد السلك الدبلوماسي تاريخية العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي، خاصة بعد تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكم، لافتا إلى أن مصر كانت دوما سباقة في إرسال البعثات التعليمية إلى أفريقيا بشكل عام وإلى السنغال بشكل خاص.

 

وشدد إمباكي على أن مصر وأفريقيا، لا يمكنهما الاستغناء عن العلاقات الجيدة بينهما، مشيدا في الوقت نفسه بنجاح فعاليات النسخة الثالثة من (منتدى إفريقيا 2018)، والتى أقيمت فى سبتمبر الماضي بشرم الشيخ تحت عنوان (القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: تعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية) تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وحول افتتاح الرئيس السيسي لمسجد (الفتاح العليم) وكاتدرائية (ميلاد المسيح) بالعاصمة الإدارية الجديدة - اللذين يعدان الأكبر في منطقة الشرق الأوسط - شدد عميد السلك الدبلوماسي السفير السنغالي لدى الكويت على أن مصر لا تفرق بين الأديان، وأن الوحدة هي التي تجمع أفراد شعبها، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الافتتاحات الجديدة لا تسعد المصريين وحدهم، وإنما تسعد كل أصدقاء مصر من الأفارقة.


اضف تعليقك

لأعلى