عميد السلك الدبلوماسي بالكويت : الرئيس السيسي أعاد دور مصر القوي في أفريقيا | الصباح
تغييرات بالجملة في تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة اطلع بره.. اليوم     elsaba7     نجاح 26 حكمًا ومساعدًا في الاختبارات البدنية لحكام كفر الشيخ     elsaba7     براتب «10600».. القوى العاملة تعلن تقدم 286 جزارًا للعمل بالسعودية     elsaba7     استمرار فحص السيدات من سرطان الثدى في 9 محافظات.. تعرف عليهم     elsaba7     الإحصاء: 165 ألف نسمة زيادة في عدد سكان مصر بالداخل خلال شهر واحد     elsaba7     الخارجية الإيرانية: لا يمكن إعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووى     elsaba7     الجيش السورى يسيطر على نقطة مراقبة تركية جنوب مدينة إدلب     elsaba7     الفنانة الإيطالية انتونيلا: محظوظة بتعلمي الخط العربي على أيدي مصريين     elsaba7     اليوم.. روسيا تنقل أول مفاعل نووي عائم     elsaba7     تعرف على احدث طرق عمليات تكميم المعدة     elsaba7     الليلة في الماتش.. محمود صالح وجمال محمد علي يكشفان أسرار ما يدور في الأهلي والجبلاية     elsaba7     النقل :برنامج الاستعلام من خلال "المحمول" يساهم في توفير المعلومات عن مواعيد القطارات      elsaba7    

عميد السلك الدبلوماسي بالكويت : الرئيس السيسي أعاد دور مصر القوي في أفريقيا

أش أ / 2019-01-07 11:22:33 / الصباح Extra
عميد لسلك الدبلوماسى

عميد لسلك الدبلوماسى

 أكد عميد السلك الدبلوماسي بالكويت السفير السنغالي "عبد الأحد امباكي" ، أن اهتمام وتوجه الرئيس "عبد الفتاح السيسي " إلى أفريقيا، أعاد الدور المصرى القوي مرة أخرى إلى القارة السمراء.

وأضاف "إمباكي "في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت : " لقد رأينا موقف الرئيس السيسي منذ أن تولى الحكم، واهتمامه بأفريقيا، وهو ما أسعدنا جميعا باعتبار أن مصر أم الدنيا، وقاعدة من قواعد القوى العتيدة في أفريقيا، ولذلك فإننا دائما نتمنى الاستقرار لمصر، لأنه بمثابة الضمانة لاستقرار الدول الأفريقية".

 

وفيما يتعلق بطبيعة العلاقات بين مصر والسنغال، أكد عميد السلك الدبلوماسي تاريخية العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي، خاصة بعد تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكم، لافتا إلى أن مصر كانت دوما سباقة في إرسال البعثات التعليمية إلى أفريقيا بشكل عام وإلى السنغال بشكل خاص.

 

وشدد إمباكي على أن مصر وأفريقيا، لا يمكنهما الاستغناء عن العلاقات الجيدة بينهما، مشيدا في الوقت نفسه بنجاح فعاليات النسخة الثالثة من (منتدى إفريقيا 2018)، والتى أقيمت فى سبتمبر الماضي بشرم الشيخ تحت عنوان (القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: تعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية) تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وحول افتتاح الرئيس السيسي لمسجد (الفتاح العليم) وكاتدرائية (ميلاد المسيح) بالعاصمة الإدارية الجديدة - اللذين يعدان الأكبر في منطقة الشرق الأوسط - شدد عميد السلك الدبلوماسي السفير السنغالي لدى الكويت على أن مصر لا تفرق بين الأديان، وأن الوحدة هي التي تجمع أفراد شعبها، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الافتتاحات الجديدة لا تسعد المصريين وحدهم، وإنما تسعد كل أصدقاء مصر من الأفارقة.


اضف تعليقك

لأعلى