المياه الملوثة تجتاح القليوبية | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

المياه الملوثة تجتاح القليوبية

مياه ملوثة

مياه ملوثة

>>الأهالى: أين المسئولين والرقابة؟

مياه ملوثة.. انقطاع المياه بالساعات الطويلة، هذا حال سكان محافظة القليوبية الذين يعانون أزمة المياه الملوثة والمقطوعة، والذى قد يكون السبب وراءه تصليح عُطل بماسورة مياه أو تنظيف صهاريج المياه تبعًا لكلام المسئولين، دون إخبار السكان عن أسباب الانقطاع أو التلوث.

فى الوقت الذى تحارب فيه الدولة بأجهزتها مرض فيروس سى، تأتى المياه الملوثة بمحافظة القليوبية لتقضى على هذه الجهود.

لذا رصدت «الصباح» مجموعة من المناطق التى تعانى من انقطاع المياه لفترات طويلة ونزول مياه الشرب ملوثة وذات رائحة كريهة بالقليوبية، بداية من مركز شبين القناطر، تقول سامية السيد، إحدى السكان: تنقطع المياه بالأيام ولساعات طويلة تستمر حوالى 5 ساعات دون سابق إنذار ولا نعلم السبب وراء انقطاعها.

أما سكان مدينة طوخ الذين يعانون من تلوث المياه الشديد، وقال محمود العسال، أحد الأهالى: مياه الصرف الصحى لا يمكن أن نقول عليها مياه شرب أبدًا، لون المياه أصفر، وتساءل: أين المسئولين عن تلك الجريمة التى تحدث بحق صحتنا؟!

وتساءل محمد سعدى، أحد سكان المنطقة، متعجبًا: كيف يقطعون المياه كل ثلاثاء بحجة تنظيف صهاريج المياه وهى مازالت ملوثة ولونها متغير وبشع!

واستنكر المواطن ناجى أبو زيد ما يحدث من تلوث مياه الشرب قائلاً: الرقابة منعدمة فى طوخ وكأنها عزبة صغيرة، حتى المياه غير صالحة للشرب ولا حتى للاستخدام، فالمياه مليئة بالرواسب السوداء، أين رقابة المحافظة؟ وأين الأجهزة الرقابية ؟!

وقالت وفاء ممدوح، إحدى سكان المنطقة: نعانى فى طوخ من المياه السيئة، ونخشى على أطفالنا من الأمراض، فالمياه لونها أسود وأصفر وغير طبيعية تشبه مياه المجارى، ويمكن أن تسبب للناس مرض الفشل الكلوى.

نفس المشهد بالقناطر الخيرية التى تعانى من مياه الشرب الملوثة، حيث قال إيهاب أبو النيل، أحد الأهالى: مياه الحنفية ملوثة ولا تصلح لأى استخدام، أقل مرض يمكن أن تصيب به الناس الفشل الكلوى فى نفس الوقت الذى تحارب الدولة فيروس سى والسرطان، أين الرقابة والمسئولين؟!

أما فى شبرا الخيمة شكى السكان انقطاع المياه المتكرر يوم الجمعة على وجه خاص دون سابق إنذار ويستمر لساعات، وقالت فريدة عبدالرحمن، إحدى السكان: نعتمد على تناول المياه المعدنية فى الشرب نتيجة مياه الشرب الملوثة التى تحتوى على ميكروب مثل ما أكد لى الطبيب عندما أُصيبت ابنتى بنزلة معوية بسبب الماء، والغريب أن الفاتورة آخر الشهر تتكلف أكثر من ألف جنيه لدفعها لمياه ملوثة، هل هذا الأمر يرضى أحد؟ وإلى متى سيستمر هذا الوضع؟!


اضف تعليقك

لأعلى