الطيب في افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح: الشرع يكلف المسلمين بحماية الكنائس والمساجد | الصباح

الطيب في افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح: الشرع يكلف المسلمين بحماية الكنائس والمساجد

الدكتور أحمد الطيب

الدكتور أحمد الطيب

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن البابا الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورئيس الوزراء وبعض القيادات.

من جانبه قال أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن :"الكاتدرائية والمسجد أكبر صرحين من صروح العبادة في مصر، واعتبر أن هذا الحدث استثنائي ولم يحدث من قبل على مدى تاريخ المسيحية الإسلام، ومسجد وكنيسية بنيا في وقت واحد وانتهيا في وقت وحد بقصد مشاعر الأخوة بين المسحين والمسلمين".

وأضاف:" أعبر للرئيس السيسي عن شكرنا الكبير لهذا الانجاز الرائع وفي نفس الوقت اتقدم للبابا واخواتنا المسيحيين في مصر بأجمال التهاني بهذه الكاتدرائية ، المسجد والكاتدرائية رمزا للوقف في محاولات هدم الوطن وبعث الفتنة الطائفية، الشرع يكلف المسلمين بحماية الكنائس والمساجد".

وأشار إلى أن المسلمون يتقدمون في حماية الكنائس على الأخوة المسيحين، وهناك أيه تأذن للمؤمنين القتال من الدفاع عن دور العبادة لليهود والمسيحيين.

ووصل مساء اليوم الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعاصمة الإدارية الجديدة، لافتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.


اضف تعليقك

لأعلى