الطيب في افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح: الشرع يكلف المسلمين بحماية الكنائس والمساجد | الصباح
بعد سداد القسط الأخير .. وصول البطاقة الدولية لمهاجم الزمالك خالد بوطيب         معلمة فى الغربية تتهم طالبين بدهسها بواسطة "حصان" عقابا على "محضر غش"         راشد الفزاري وشيماء سعيد يقدم "نبض الحدث" الأربعاء على قناة "الحدث"         شاهد.. برلمانية: "تعرضت للتنمر في الصغر بسبب إصابتي بشلل الأطفال"         بالإنفوجراف..مجلس الوزراء يستعرض أبرز المعلومات عن معرض الكتاب الدولي         أحمد السعدني يخوض السباق الرمضانى بعمل لكاملة أبو ذكرى         الداخلية: القضاء على خلية إرهابية إخوانية بالقليوبية ومصرع 5 من عناصرها         مايا مرسى: مصر خرجت بأول استراتيجية للنهوض بالمرأة ومتصدقوش أرقام نسب التحرش         الآثار: البدء في ترميم وتجميع منبر مسجد الظاهر بيبرس         ترامب يعلق على هبوط الاقتصاد الصيني إلى أدنى مستوى منذ 1990         انضمام أحمد رزق للجزء الثاني من "ولاد رزق" شائعة         بالفيديو.. شعبة السيارات: 30 وكيلا يتحكمون في الأسعار بمصر        

الطيب في افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح: الشرع يكلف المسلمين بحماية الكنائس والمساجد

الدكتور أحمد الطيب

الدكتور أحمد الطيب

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن البابا الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورئيس الوزراء وبعض القيادات.

من جانبه قال أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن :"الكاتدرائية والمسجد أكبر صرحين من صروح العبادة في مصر، واعتبر أن هذا الحدث استثنائي ولم يحدث من قبل على مدى تاريخ المسيحية الإسلام، ومسجد وكنيسية بنيا في وقت واحد وانتهيا في وقت وحد بقصد مشاعر الأخوة بين المسحين والمسلمين".

وأضاف:" أعبر للرئيس السيسي عن شكرنا الكبير لهذا الانجاز الرائع وفي نفس الوقت اتقدم للبابا واخواتنا المسيحيين في مصر بأجمال التهاني بهذه الكاتدرائية ، المسجد والكاتدرائية رمزا للوقف في محاولات هدم الوطن وبعث الفتنة الطائفية، الشرع يكلف المسلمين بحماية الكنائس والمساجد".

وأشار إلى أن المسلمون يتقدمون في حماية الكنائس على الأخوة المسيحين، وهناك أيه تأذن للمؤمنين القتال من الدفاع عن دور العبادة لليهود والمسيحيين.

ووصل مساء اليوم الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعاصمة الإدارية الجديدة، لافتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.


اضف تعليقك

لأعلى