الطيب في افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح: الشرع يكلف المسلمين بحماية الكنائس والمساجد | الصباح
تقرير يفضح نظام تميم في الدوحة: 2 مليار دولار لشركات علاقات عامة لتحسين صورته (فيديو)     elsaba7     "القومية للأنفاق" تهيب بالمواطنين عدم القلق في حالة ظهور دخان من محطة هليوبوليس     elsaba7     سد النهضة وشمال سوريا.. سامح شكري يلقي محاضرة في النمسا حول السياسة الخارجية المصرية     elsaba7     الشيف اللبناني مروان السردوك: سعيد بتكريمي في مهرجان الطعام المصري     elsaba7     الفيلم اليمني "عشرة أيام قبل الزفة" يشارك في مهرجان الدار البيضاء للأفلام العربية     elsaba7     المنوفية:تعرف على طريقة العثور على ادم نجل النائب البرلماني المفقود منذ امس     elsaba7     وزير الطيران يجتمع برئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية     elsaba7     بسبب العصير.. طالب إعدادي يطعن زميله بـ"قطر" في كفر سعد     elsaba7     محافظ الغربية يوجه بالكشف على فيروس سى على المترددين بمولد السيد البدوى     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بحصوله على بطولة أفريقيا لليد     elsaba7     الإسكان تقبل طلبات التصالح فى مخالفات البناء وتوقف الإزالات بالمحافظات     elsaba7     وزير الخارجية المصري بالنمسا: مصر تدعم الاستقرار والتنمية فى المنطقة العربية وأفريقيا     elsaba7    

الطيب في افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح: الشرع يكلف المسلمين بحماية الكنائس والمساجد

الدكتور أحمد الطيب

الدكتور أحمد الطيب

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن البابا الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورئيس الوزراء وبعض القيادات.

من جانبه قال أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن :"الكاتدرائية والمسجد أكبر صرحين من صروح العبادة في مصر، واعتبر أن هذا الحدث استثنائي ولم يحدث من قبل على مدى تاريخ المسيحية الإسلام، ومسجد وكنيسية بنيا في وقت واحد وانتهيا في وقت وحد بقصد مشاعر الأخوة بين المسحين والمسلمين".

وأضاف:" أعبر للرئيس السيسي عن شكرنا الكبير لهذا الانجاز الرائع وفي نفس الوقت اتقدم للبابا واخواتنا المسيحيين في مصر بأجمال التهاني بهذه الكاتدرائية ، المسجد والكاتدرائية رمزا للوقف في محاولات هدم الوطن وبعث الفتنة الطائفية، الشرع يكلف المسلمين بحماية الكنائس والمساجد".

وأشار إلى أن المسلمون يتقدمون في حماية الكنائس على الأخوة المسيحين، وهناك أيه تأذن للمؤمنين القتال من الدفاع عن دور العبادة لليهود والمسيحيين.

ووصل مساء اليوم الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعاصمة الإدارية الجديدة، لافتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.


اضف تعليقك

لأعلى