مدبولي: صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات بأفريقيا سيسهم في مد جسور التعاون بين مصر ودول القارة | الصباح
عبدالمنعم سعيد: الفلسطينيون قضوا على قضيتهم.. وحماس ترتكب جريمة تاريخية.. فيديو     elsaba7     «شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7    

مدبولي: صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات بأفريقيا سيسهم في مد جسور التعاون بين مصر ودول القارة

أ ش أ / 2019-01-06 15:17:14 / الصباح Extra
مصطفى مدبولى

مصطفى مدبولى

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات في دول القارة الأفريقية سيسهم في زيادة معدلات الاستثمارات ومد جسور التعاون والتواصل بين مصر وكافة الدول الأفريقية عبر علاقات اقتصادية مثمرة وإيجابية، خاصة مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي 2019.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء، اليوم /الأحد/، مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لمتابعة إجراءات إنشاء صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات في دول القارة الأفريقية، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن جانبها، أشارت وزيرة الاستثمار إلى إعداد الوزارة مسودة أولية لإنشاء الصندوق بعد أن قامت بدراسة نماذج مختلفة في عدد من الدول، مثل: (بريطانيا، وفرنسا، ووكالة ضمان الاستثمار التابعة للبنك الدولي)، موضحة أنه سيتم إجراء مفاضلة بين تلك النماذج المختلفة بشأن كونها صندوقا حكوميا أو في صورة شركة.

وقالت "إنه تم إرسال تلك المسودة إلى جميع الوزارات المعنية لأخذ الرأي بشأنها، لافتة إلى أن وزارة الاستثمار تلقت عددا من ردود الأفعال حيالها، حيث أبدت معظم الوزارات تعليقات عليها.. مبينة أن الوزارة استجابت لجميع الملاحظات وتعمل حاليا على إعداد مسودة نهائية لعرضها على مجلس الوزراء".

وأضافت أنه تم التجهيز لتوقيع عقد مع شركة عالمية للترويج للاستثمار، طبقاً لموافقة المجموعة الاقتصادية.. منوهة إلى أنه سيتم التوقيع على هذا العقد قريبا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعلن عن إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار بأفريقيا في ختام فعاليات منتدى أفريقيا بشرم الشيخ مؤخرا، وذلك لتشجيع المستثمرين المصريين على توجيه استثماراتهم للقارة والمشاركة في تنميتها والاستفادة من الفرص الهائلة المتوافرة فيها، وكذلك تحفيز وتيسير عمل الشركات الأفريقية بمصر لتنشيط الاستثمارات المشتركة والاستفادة من التطور المستمر في الاقتصاد المصري.


اضف تعليقك

لأعلى