مدبولي: صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات بأفريقيا سيسهم في مد جسور التعاون بين مصر ودول القارة | الصباح
مقتل بائع شاى طعناً بسلاح أبيض على يد سايس بالمحلة     elsaba7     "سوهاج": ضبط 17 طن "ملح" و"أرز" فاسد قبل طرحهم للبيع للمواطنين     elsaba7     وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان فى زيارة لسجن شديد الحراسة بجمصة     elsaba7     مدير المحلة العام ينفى وفاة التلميذة « نادية» بمرض الألتهاب السحائى     elsaba7     ولي عهد أبو ظبي يشارك صورة للرئيس السيسي وهو يقلده  الوسام     elsaba7     الرئيس السيسي يتفقد معرض أبو ظبي الدولي للبترول     elsaba7     شاهد.. "برشام" داخل منتج يباع للأطفال يثير فزع المواطنين     elsaba7     مصر تخوض تحدي كأس العالم للسلاح بقائمة تضم 9 لاعبين     elsaba7     مدرب كوت ديفوار: نشعر بسعادة كبيرة بتوافد جماهير مصر على الأمم الإفريقية تحت 23 سنة     elsaba7     اليوم.. توقيع عقد تصنيع وتحديث 141 جرار سكة حديد مع شركة أمريكية     elsaba7     "الصباح" تكشف خريطة الطريق في صراع الكاميرون وغانا على اللحاق بالبطاقة الثانية في مجموعة مصر بالأمم الإفريقية     elsaba7     3 اتفاقات ومذكرات تفاهم مختلفة.. ننشر تفاصيل القمة المصرية الإماراتية     elsaba7    

مدبولي: صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات بأفريقيا سيسهم في مد جسور التعاون بين مصر ودول القارة

أ ش أ / 2019-01-06 15:17:14 / الصباح Extra
مصطفى مدبولى

مصطفى مدبولى

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات في دول القارة الأفريقية سيسهم في زيادة معدلات الاستثمارات ومد جسور التعاون والتواصل بين مصر وكافة الدول الأفريقية عبر علاقات اقتصادية مثمرة وإيجابية، خاصة مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي 2019.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء، اليوم /الأحد/، مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لمتابعة إجراءات إنشاء صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات في دول القارة الأفريقية، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن جانبها، أشارت وزيرة الاستثمار إلى إعداد الوزارة مسودة أولية لإنشاء الصندوق بعد أن قامت بدراسة نماذج مختلفة في عدد من الدول، مثل: (بريطانيا، وفرنسا، ووكالة ضمان الاستثمار التابعة للبنك الدولي)، موضحة أنه سيتم إجراء مفاضلة بين تلك النماذج المختلفة بشأن كونها صندوقا حكوميا أو في صورة شركة.

وقالت "إنه تم إرسال تلك المسودة إلى جميع الوزارات المعنية لأخذ الرأي بشأنها، لافتة إلى أن وزارة الاستثمار تلقت عددا من ردود الأفعال حيالها، حيث أبدت معظم الوزارات تعليقات عليها.. مبينة أن الوزارة استجابت لجميع الملاحظات وتعمل حاليا على إعداد مسودة نهائية لعرضها على مجلس الوزراء".

وأضافت أنه تم التجهيز لتوقيع عقد مع شركة عالمية للترويج للاستثمار، طبقاً لموافقة المجموعة الاقتصادية.. منوهة إلى أنه سيتم التوقيع على هذا العقد قريبا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعلن عن إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار بأفريقيا في ختام فعاليات منتدى أفريقيا بشرم الشيخ مؤخرا، وذلك لتشجيع المستثمرين المصريين على توجيه استثماراتهم للقارة والمشاركة في تنميتها والاستفادة من الفرص الهائلة المتوافرة فيها، وكذلك تحفيز وتيسير عمل الشركات الأفريقية بمصر لتنشيط الاستثمارات المشتركة والاستفادة من التطور المستمر في الاقتصاد المصري.


اضف تعليقك

لأعلى