رئيس "إسكان النواب" : شائعات الانتهاء من "قانون الإيجارات القديمة" هدفها إثارة البلبلة | الصباح
الجامعة البريطانية تحتفل بيوم التمريض العالمي وتكرم ٦٠٠ من "ملائكة الرحمة"     elsaba7     شاهد.. بعد مصرع 9 من العناصر المتورطة.. أرملة الشهيد عادل رجائي: "أعداء الوطن باعوا شرفهم علشان الدولار واليورو"     elsaba7     فيديو.. أرملة الشهيد العميد عادل رجائي توجه 5 رسائل للرئيس والجيش والشعب     elsaba7     وزير الأوقاف يقرر الدعاء لمصر وأهلها بالأمن والأمان في نهاية خطبة كل جمعة     elsaba7     سفارة العراق في القاهرة .. تُعلن عن تسهيلات مُهمة لمواطنيها القادمين إلي مصر     elsaba7     قطع المياه عن 6 مناطق بالقاهرة السبت المقبل     elsaba7     شاهد.. خبير تطوير: اختفاء كثير من الوظائف بعد 20 عامًا     elsaba7     اقتحامات متواصلة من مستوطنين إسرائيلين للمسجد الأقصى     elsaba7     مسن مصري يلقن صبية متنمرين في روما معنى الرجولة     elsaba7     صفعة لإيران.. السعودية تعلن صعود بورصتها واستعادة الفاقد من إنتاجها النفطي بنهاية الشهر     elsaba7     التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير ميدان التحرير وترميم المباني الأثرية     elsaba7     وزيرة الهجرة تتواصل مع عدد من المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية     elsaba7    

رئيس "إسكان النواب" : شائعات الانتهاء من "قانون الإيجارات القديمة" هدفها إثارة البلبلة

أ ش أ / 2019-01-06 11:17:04 / الصباح Extra
علاء والى

علاء والى

أكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب المهندس علاء والى، أن كل ما أثير بشأن انتهاء لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب من مناقشة مشروع قانون "الإيجارات القديمة" غير صحيح، مشيرا إلى أنها شائعات مغرضة تخالف الحقيقة ولا أساس لها من الصحة صادرة عن أشخاص مأجورين يروجونها لصالح أجندات خارجية بهدف إثارة البلبلة وعدم الاستقرار والشعور بالإحباط.

وقال والي - في بيان صحفي اليوم الأحد - إن مشروع قانون "الإيجارات القديمة" لم تقدمه الحكومة للبرلمان حتى الآن، وهو من القوانين الهامة ويترقب صدوره الكثير من المصريين، الأمر الذي يحتم علينا كنواب البرلمان مراعاة الدقة والحذر لأن العلاقة بين المالك والمستأجر "شائكة" منذ سنوات طويلة ولابد من المواءمة الاجتماعية ومراعاة البعد الاجتماعي عند إقرار هذا القانون وإرضاء جميع الأطراف بحيث لا يُظلم طرف على حساب الآخر، وفق قاعدة "لا ضرر ولا ضرار" لطرفى العلاقة "المالك والمستأجر".

وأوضح أن ما حدث بالفعل بشأن مشروع القانون أن النواب مارسوا حقهم ودورهم (التشريعي) طبقاً للدستور ولائحة مجلس النواب التي من بينها أن يتقدم عضو مجلس النواب باقتراح بمشروع قانون، يحيله رئيس مجلس النواب إلى اللجنة المختصة ، وهذا ما تم بالفعل أن بعض النواب تقدموا باقتراحات بمشروعات قوانين أحالها الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب إلى لجنة الإسكان ، وفى ضوء ذلك تطرقت اللجنة لهذه القضية بكافة تفاصيلها وجوانبها من خلال جلسات حوار مجتمعي وعقد لجان استماع للاستماع إلى وجهة نظر الخبراء والمختصين في هذا الشأن ونقل وجهات النظر عن طرفي العلاقة "المالك والمستأجر " للجنة الإسكان، للوقوف على أكبر قدر لأبعاد هذه القضية وحتى الآن لم يصدر عن اللجنة أن وافقت على أي من هذه الاقتراحات.

وناشد رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان الجميع بأن يتوخى الحيطة والحذر وعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات المغرضة، وعدم السكوت على هذا الأمر والضرب بيد من حديد والتصدي لمروجي الشائعات ووضع حد لهذه الفوضى التي تثير بلبلة في الشارع.

كان الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب قد نفى ما يتردد عن انتهاء لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب من مناقشة مشروع قانون الإيجار القديم المقدم من عدد من أعضاء المجلس.

وأوضح حسب الله فى تصريحات أدلى بها للمحررين البرلمانيين أمس (السبت) أن هذا القانون يمس قطاعا كبيرا من المواطنين سواء ملاك العقارات أو مستأجريها، مؤكدا أن لجنة الاسكان سوف تستمر في مناقشته لفترة كافية تمكنها من الاستماع لكل وجهات النظر للفئات المعنية بالقانون، إضافة إلى تنفيذ تكليفات الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب للجنة بعقد جلسات استماع مطولة قبل إقرارها لمشروع القانون حتي يصدر قانون يحقق العدالة والتوازن في حقوق طرفي العقد. 

وقال الدكتور صلاح حسب الله إن جميع القوانين التى يصدرها مجلس النواب يحرص فيها على الصالح العام للمجتمع وتحقيق العدالة والتوازن بين أطرافه.


اضف تعليقك

لأعلى