شعراوى يؤكد سعي الحكومة للاستغلال الأمثل لثروات المحاجر بمختلف أنواعها | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

شعراوى يؤكد سعي الحكومة للاستغلال الأمثل لثروات المحاجر بمختلف أنواعها

أ ش أ / 2019-01-05 14:58:41 / الصباح Extra
وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم السبت سعي الحكومة للاستغلال الأمثل لما يتوافر بالمحاجر من ثروات وتوفير المزيد من فرص العمل وإقامة مشروعات لجذب الاستثمارات المحلية في هذا القطاع الهام.

وشدد وزيرالتنمية المحلية - خلال اجتماعه اليوم السبت مع مديري المحاجر بالمحافظات لبحث المقترحات الخاصة بتحقيق الاستفادة المثلى من المحاجر بمختلف أنواعها - على أهمية الاستمرار في تحصيل كافة مستحقات الدولة من المحاجر وتعظيم الموارد منها والمرور الميداني عليها من كافة العاملين بالمحافظات وحصر كافة المحاجر المرخصة وغير المرخصة لحين الانتهاء من قانون الثروة المعدنية الجديد واللائحة التنفيدية الخاصة به.

ووجه شعراوي بضرورة التعامل بحسم مع المخالفين وإغلاق كافة المحاجر غير المرخصة للحد من سرقة المواد المحجرية وإحكام السيطرة على نقلها على الطرق الرئيسية بالمحافظات بالتنسيق مع إدارات المرور وهيئة الطرق.

وناقش وزير التنمية المحلية - خلال الاجتماع - عدداً من المقترحات للحفاظ على حقوق الدولة وإيراداتها من المحاجر منها حوكمة إدارة المحاجر بالمحافظات تحت جهة واحدة وربط البيانات على قاعدة بيانات موحدة وتفعيل منظومة الشباب الواحد وتوحيد نماذج التراخيص والإجراءات المنظمة لذلك والحد من ظاهرة تأخير إصدار التراخيص وإنشاء إدارة للتفتيش على المحاجر واستمرار التنسيق مع وزارات الآثار والزراعة والبيئة والعدل والمحافظات للوصول إلى رؤية متكاملة لعرضها على القيادة السياسية.


اضف تعليقك

لأعلى