شعراوى يؤكد سعي الحكومة للاستغلال الأمثل لثروات المحاجر بمختلف أنواعها | الصباح
منظمة الضمير تكرم محمد صبحي وسميرة عبد العزيز وإلهام شاهين بدار الأوبرا     elsaba7     "الإنتاج الحربى" توقع عقدا مع بوابة مصر الرقمية لتسجيل المنتجات المدنية     elsaba7     وزير الخارجية يلتقى نائب رئيس الوزراء العمانى فى مسقط     elsaba7     «مدبولي» يلتقي عددًا من الوزراء اليوم.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     ننشر تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة بالمدير التنفيذي لمشروع المنطقة اللوجستية     elsaba7     تعرف على حالة الطقس غدًا بجميع أنحاء الجمهورية     elsaba7     وزير القوى العاملة يفتتح ندوة حول أسوأ أشكال عمل الأطفال     elsaba7     اليوم: انطلاق الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الطفيليات المعوية بالمنوفية     elsaba7     تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومي «المرأة المصرية .. أصل الحكاية»     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7    

شعراوى يؤكد سعي الحكومة للاستغلال الأمثل لثروات المحاجر بمختلف أنواعها

أ ش أ / 2019-01-05 14:58:41 / الصباح Extra
وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم السبت سعي الحكومة للاستغلال الأمثل لما يتوافر بالمحاجر من ثروات وتوفير المزيد من فرص العمل وإقامة مشروعات لجذب الاستثمارات المحلية في هذا القطاع الهام.

وشدد وزيرالتنمية المحلية - خلال اجتماعه اليوم السبت مع مديري المحاجر بالمحافظات لبحث المقترحات الخاصة بتحقيق الاستفادة المثلى من المحاجر بمختلف أنواعها - على أهمية الاستمرار في تحصيل كافة مستحقات الدولة من المحاجر وتعظيم الموارد منها والمرور الميداني عليها من كافة العاملين بالمحافظات وحصر كافة المحاجر المرخصة وغير المرخصة لحين الانتهاء من قانون الثروة المعدنية الجديد واللائحة التنفيدية الخاصة به.

ووجه شعراوي بضرورة التعامل بحسم مع المخالفين وإغلاق كافة المحاجر غير المرخصة للحد من سرقة المواد المحجرية وإحكام السيطرة على نقلها على الطرق الرئيسية بالمحافظات بالتنسيق مع إدارات المرور وهيئة الطرق.

وناقش وزير التنمية المحلية - خلال الاجتماع - عدداً من المقترحات للحفاظ على حقوق الدولة وإيراداتها من المحاجر منها حوكمة إدارة المحاجر بالمحافظات تحت جهة واحدة وربط البيانات على قاعدة بيانات موحدة وتفعيل منظومة الشباب الواحد وتوحيد نماذج التراخيص والإجراءات المنظمة لذلك والحد من ظاهرة تأخير إصدار التراخيص وإنشاء إدارة للتفتيش على المحاجر واستمرار التنسيق مع وزارات الآثار والزراعة والبيئة والعدل والمحافظات للوصول إلى رؤية متكاملة لعرضها على القيادة السياسية.


اضف تعليقك

لأعلى