"قضية خاشقجي".. الأمم المتحدة تطالب بتحقيقات دولية مستقلة | الصباح
«المصريين» عن زيارة رئيس الجزائر لمصر: تاريخية وتعبر عن متانة العلاقات بين الأخوين     elsaba7     وزير الإعلام الفلسطينى: قضيتنا مقدسة ولا يمكن لمسلم أو مسيحي التنازل عن القدس     elsaba7     محافظ الدقهلية ووزير النقل يعلنان بدء تشغيل كوبري صهرجت الكبرى 1     elsaba7     أبو ردينة: القدس وحل الدولتين خطوط عربية وفلسطينية حمراء (فيديو )     elsaba7     وزير الإعلام الفلسطينى: قضيتنا مقدسة ولا يمكن لمسلم أو مسيحي التنازل عن القدس .. فيديو     elsaba7     خارجية النواب ترحب باستضافة البحرين للاجتماع الدولي المعني بتأمين الملاحة البحرية     elsaba7     قرعة أمم إفريقيا 2021.. مصر تقع مع كينيا وتوجو وجزر القمر     elsaba7     الملحن مجدي سليم لـ"الصباح": أغنية "بتغيري موت" لـ"محمود العسيلي" قريبًا بالأسواق     elsaba7     الرئيس السيسي يستقبل نظيره الجزائري عبد القادر بن صالح     elsaba7     «ديانج» يصل الأهلي بعد الانتهاء من الكشف الطبي     elsaba7     الحكم بإعدام 3 دواعش بقتل سائحتين أجنبيتين في المغرب     elsaba7     داعية إسلامي: هذه الأمور تفسد الصدقة (فيديو)     elsaba7    

"قضية خاشقجي".. الأمم المتحدة تطالب بتحقيقات دولية مستقلة

خاشقجى

خاشقجى

شنت الأمم المتحدة، حمله نقذ لاذع على المحكمة السعودية، التي بدأت أولى جلساتها الخميس الماضي، بحق المتهمين بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

من جانبها قالت رافينا شامداساني، المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، إن هذه الإجراءات ليست كافية، وأكدت مطلب المنظمة الدولية بإجراء تحقيق مستقل.

 

وأضافت "إذا لم نكن حاضرين في السعودية فلا يمكننا تقييم مصداقية المحاكمة، لقد طالبنا بتحقيق دولي مستقل منذ أشهر طويلة. كما أننا ضد تنفيذ عقوبة الإعدام تحت أي ظرف كان".

 

ويسعى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى الحصول على آخر نتائج التحقيقات السعودية حول مقتل خاشقجي أثناء زيارته المرتقبة للرياض ضمن جولته في الشرق الأوسط الأسبوع المقبل والتي تتضمن الأردن ومصر وكذلك الإمارات وقطر والكويت وعُمان.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى