وزير التعليم العالي يستقبل رئيس جامعة كينت الأمريكية لبحث أوجه التعاون | الصباح
مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: الجميع يتسارع نحو أفريقيا ليحصل علي مكاسب     elsaba7     أسامة كمال ساخراً من هزيمة اردوغان: مرسي ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز     elsaba7     على المستوى الأفريقي.. أسامة كمال يثني على نشاط الرئيس السيسي     elsaba7     بعد ضبط الداخلية "خطة الأمل".. تعليق عنيف من أسامة كمال للإخوان     elsaba7     أزمة فى "المنتخب النيجيري" بسبب عدم سداد مكافآت للفريق.. واللاعيبة يعلقون إضرابهم     elsaba7     إعلامي: الإخوان يتحالفوا مع الكفار عشان مصلحتهم ثم يختلفوا على الغنائم     elsaba7     رئيس نيابة أمن الدولة السابق: نشاط الإخوان الاقتصادى كبير ومتغلغل فى المجتمع     elsaba7     متحدث الوزراء: مصنع "بوش" سيكون الأول والأكبر فى الشرق الأوسط     elsaba7     متحدث المالية: الموازنة الجديدة "انضباطية" وتحمل موارد جديدة     elsaba7     نائب وزير الدفاع السعودي: عملية القبض على زعيم "داعش" تمت في وقت قياسي وباحترافية     elsaba7     الوزراء: شركة سيمنس تصنع جرارات على أرض مصر خلال 3 سنوات     elsaba7     الوزراء: مرسيدس تنقل خط إنتاجها من أمريكا لمصر.. و«بوش» تنشأ مجمعا صناعيا على أرضنا.. فيديو     elsaba7    

وزير التعليم العالي يستقبل رئيس جامعة كينت الأمريكية لبحث أوجه التعاون

أ ش أ / 2019-01-04 13:17:11 / الصباح Extra
أثناء اللقاء

أثناء اللقاء

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، الدكتور مارشللو فانتونى رئيس جامعة كينت بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية؛ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، ودراسة إمكانية إنشاء فرع للجامعة بمصر، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اللقاء، اليوم الجمعة، عمق العلاقات التاريخية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، التي تعكس أواصر الصداقة بين البلدين، وأن القيادة السياسية حريصة على الاستفادة من الخبرات العالمية في تطوير التعليم المصري، واهتمامها بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية المرموقة بمصر، خاصة في إطار العلاقات المتميزة التي تربط مصر بمختلف دول العالم.

ولفت إلى صدور قانون إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية بمصر، وأن هناك مزايا وتسهيلات يقدمها القانون للجامعات الأجنبية.

من جانبه، أكد الدكتور مارشللو فانتوني حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع مصر؛ باعتبارها شريكًا هاما للولايات المتحدة الأمريكية في العديد من المجالات، مشيرا إلى تميز جامعة كينت في عدد من التخصصات، منها: هندسة الطيران، وهندسة الفضاء، والصحافة، والصحة العامة، وتحليل البيانات، والفنون وغيرها.

جدير بالذكر أن جامعة كينت جامعة حكومية أنشئت عام 1910، ومصنفة في المركز الثاني على جامعات ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، وللجامعة 8 فروع حول العالم، ويصل عدد طلابها إلى 40 ألف طالب، كما يصل عدد الطلاب الدوليين الدارسين بمقر الجامعة بأوهايو من جميع أنحاء العالم إلى حوالي 2000 طالب. 

شهد اللقاء من الجانب الأمريكي جوزيف حُمادى رئيس المجموعة التعليمية الاستشارية بجامعة كينت، ومن الجانب المصري الدكتورة كاميليا صبحي قائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتورة رشا كمال قائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.


اضف تعليقك

لأعلى