كارثة.. أول مسجد مختلط في فرنسا.. والمصليات بدون حجاب | الصباح
غدًا.. مهرجان إيجي فاشون يكرم الفنانة انجي شرف     elsaba7     بروتوكول تعاون بين منظمة "أفروأكت" والغرفة التجارية بالجيزة     elsaba7     رئيس الطائفة الانجيلية يشيد بجهود الرئاسة والأجهزة الأمنية لجهودهم لصالح الطوائف المسيحية     elsaba7     عربون محبة.. أحلام تقرر الغناء باللهجة المصرية لأول مرة     elsaba7     مصرع شخص أسفل عجلات قطار بالغربية     elsaba7     الجيش الليبي يتوعد لأردوغان.. القوات البحرية: سنضرب أية سفينة تركية     elsaba7     تفاصيل اجتماع نواب سابقين بالكونجرس الأمريكي لضخ استثمارات بمصر     elsaba7     رؤية وطن 2030: تأجيل ندوة "دور التنمية المستدامة في مكافحة الإرهاب" إلى ما بعد منتدي شباب العالم     elsaba7     كلمة الرئيس السيسي فى اليوم الأول لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة     elsaba7     على هامش منتدى أسوان.. مصر توقع على اتفاقية استضافة مركز الاتحاد الأفريقى لإعادة الإعمار     elsaba7     محمد صلاح يفوز بالتشكيلة المثالية للمجموعة الخامسة فى أبطال أوروبا     elsaba7     وفاة المخرج الكبير محسن حلمي     elsaba7    

كارثة.. أول مسجد مختلط في فرنسا.. والمصليات بدون حجاب

المسجد

المسجد

كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية عن مساع لإقامة مسجد "ليبرالي ومختلط" في باريس، يجمع بين جدرانه المسلمين والمسلمات الذين لا يشعرون بأن مساجد فرنسا الحالية تمثلهم.

 

وقالت الصحيفة إن المسجد الذي أطلق عليه اسم "فاطمة"، سيرى النور فور ما تتمكن الجمعية الثقافية "قانون 1905" التي ستديره من جمع التمويل الكافي، حيث يقود هذا المشروع مسلمان فرنسيان، هما الدكتورة في علوم الاسلام كهينة بهلول مؤسسة جمعية "حدثني عن الإسلام"، وفاخر كورشان مؤسس جمعية نهضة الاسلام المعتزلي.

 

وقال صاحبا المشروع للصحيفة إنهما يسعيان الى بناء مسجد يستقطب المسلمين غير الراضين عن أداء بقية المساجد في باريس، وستستقبل قاعة الصلاة فيه النساء المحجبات وغير المحجبات إلى اليسار، إلى جانب الرجال في جهة اليمين، فيما سيؤم المصلين بالتناوب رجل وامرأة، في سابقة هي الأولى في فرنسا.

 

يذكر أن "قانون 1905" في فرنسا ينص على فصل المؤسسات الدينية عن الدولة.


اضف تعليقك

لأعلى